ورشة عمل لتدريب 200 طبيب حول مرض الربو القصبي

الرابط المختصر

تعقد جمعية أطباء الصدر الأردنية مؤتمرها الدوري التاسع للرابطة العربية لطب وجراحة الصدر بعنوان "أحدث المستجدات العلمية في الأمراض الصدرية" وذلك يوم الخميس 10-11 ولمدة أربعة أيام.ويشارك في المؤتمر أساتذة وأطباء وجراحين مختصين في الامراض الصدرية من عدد من الدول العربية، بالإضافة الى إيطاليا وفرنسا وبريطانيا وكندا والولايات المتحدة الأميريكية، كما يشارك أطباء من الأردن من كافة القطاعات الطبية من الخدمات الطبية الملكية والجامعات الأردنية ووزارة الصحة والقطاع الخاص.



رئيس جمعية أطباء الصدر الأردنية رئيس المؤتمر الدكتور خميس خطاب تحدث لراديو عمان نت عن أهداف المؤتمر ومنها تبادل الخبرات والوصول إلى مستوى عالمي حديث يبقي الطبيب الاردني والعربي على مستوى عالي وعلى اضطلاع على اخر التطورات بالأمراص الصدرية وجراحتها.



ويقام على هامش المؤتمر ورشة عمل حول أكثر الأمراض الصدرية انتشاراً وأهمية وهو مرض الربو القصبي، بالتعاون مع جامعة هارفارد الأميريكية حيث سيتم لتدريب 200 طبيب من مختلف القطاعات الطبية من الأردن وبعض الدول العربية ورفع المستوى العلمي والعملي للوقوف على أسباب هذا المرض وكيفية التعامل مع المصابين.



وتطرق د. خطاب إلى بعض الأرقام الهامة حول واقع الأمراض الصدرية في الأردن حيث بين ان 5-10% من الاردنيين مصابين بداء الرئة الانسادي المزمن، و10-15 % من المدخنين مصابين بهذا المرض، كما ان 8-10% من الأردنيين مصابين بمرض الربو القصبي و25-30% من المدخنين مصابين بتحسسات صدرية علوية وسفلية.



يذكر أن المؤتمر يقام بدعم من الخدمات الطبية الملكية، ومركز الحسين للسرطان وأمانة عمان الكبرى ووزارة الصحة، بالإضافة الى منظمة الصحة العالمية وشركات الأدوية العالمية العاملة في الأردن وبعض الشركات الدوائية الأردنية.

أضف تعليقك