ورشة عمل "قصص نجاح مؤسسات حكومية"

الرابط المختصر

عقد مركز الملك عبدالله الثاني للتميز اليوم الاثنين ورشة عمل بعنوان لنتشارك بقصص النجاح بهدف نشر ثقافة التميز ليصبح مفهوما تسعى كل المؤسسات لتحقيقه.

وشارك في الورشة وكالة الانباء الاردنية (بترا) الفائزة بجائزة افضل انجاز ووزارة التخطيط والتعاون الدولي الفائزة بالمرتبة الاولى من المرحلة البرونزية عن فئة الوزارات المشاركة وصندوق التنمية والتشغيل الفائز بالمرتبة الاولى عن فئة المؤسسات المشاركة.

وقالت منسقة التقييم والتدريب في المركز هبة حنون ان المركز يهدف الى قياس مدى التقدم والتطور في أداء الجهات الحكومية وتعزيز التنافس الإيجابي بينها ونشر ثقافة التميز.

وأكد مساعد المدير العام للشؤون الفنية والادارية بوكالة الانباء الاردنية (بترا) المهندس سليمان زهرة ان الرؤيا التي تسعى الوكالة لتحقيقها هي الارتقاء الى مصاف وكالات الانباء في العالم مشيرا الى ان فوز الوكالة بافضل انجاز ومن اول مشاركة لها يعتبر نقلة نوعية على طريق التميز.

واستعرض زهرة الية تشكيل فرق العمل داخل الوكالة حيث تم باسلوب ديمقراطي وبرغبة شخصية من الموظفين وايضا الية العمل بين اعضاء الفريق والمدير العام لافتا الى دور الوكالة في نشر ثقافة التميز من خلال استحداث جائزة الموظف الشهري المتميز الذي يمنح مكافأة مالية ومعنوية اضافة الى بث الاخبار المتعلقة بالمتميزين على الموقع الخاص بالوكالة.

واستعرض مدير مشروع التميز في وزارة التخطيط والتعاون الدولي اشرف محادين الخطوات والاجراءات التي انتهجتها الوزارة للوصول الى مرحلة التميز والحصول على الجائزة لاكثر من مرة.

وبين رئيس قسم التخطيط في صندوق التنمية والتشغيل محمد الجبور المنهجيات التي اتبعها الصندوق للوصول الى اهدافة وفوزه بالجائزة الاولى على فئة المؤسسات المشاركة من خلال كيفية تشكيل الفرق داخل المؤسسة واعتماد منهجيات الرؤية والرسالة وخطط تدريب وتطوير الموظفين وتشكيل اللجان لتبسيط الاجراءات بين الموظفين.

أضف تعليقك