هيئة تأسيسية جديدة ضد إنشاء نقابة المعلمين

هيئة تأسيسية جديدة ضد إنشاء نقابة المعلمين
الرابط المختصر

أعلن يوم الخميس في نادي معلمي عمان عن تشكيل هيئة تأسيسية لـ"لجنة الوطن للقطاع التربوي" أوضحت أن هدفها بتمثيل العاملين بالقطاع التربوي من معلمين وإداريين وكافة العاملين والمتقاعدين، لتحسين الوضع الاقتصادي للمعلم، ورافضة للمطالبة بنقابة للمعلمين، معتبرة أن نقيب المعلمين يتمثل بالملك عبد الله الثاني.

وأوضحت الهيئة التأسيسية التي ضمت كلا من: عبد الله  القطيش، وهاشم الشباطات، وأحمد الوخيان، وعبير أبو تايه، وفريال أبو عريضة، أنه آن الآوان لكي لا يكون المعلمون عبئا يضيف أزمة لما يجري في الشارع الأردني من حراك سياسي، وحتى لا يزج بالمعلمين والطلبة تحت رحمة "النقابة"ا لما جاء في البيان التأسيسي للهيئة.

وأعربت عن تأييدها للمبادرة والبيان الذي قدمته لجنة معلمي الأردن/مادبا الشهر الماضي والذي أعلن فيه كل من عبد الله القطيمش، وأحمد الوخيان، وحسن العناني، الانسحاب من لجنة ملعلمي الأردن التي اعتبروها بعيدة كل البعد عن قضايا المعلمين العاملين والمتقاعدين حيث أصبح لها أجندة سياسية، مطالبين بعدم إنشاء نقابة للمعلمين تنقاد منها التيارات السياسية.

كما أكدوا انضمامهم للأصوات التي تنادي بتحسين أوضاع المعلمين العاملين والمتقاعدين المعنوية والمادية والاجتماعية.

وكان رئيس الوزراء معروف البخيت، أكد أن حكومته ستعمل على إنشاء نقابة للمعلمين بعد إعادة النظر بالإشكالية الدستورية بإنشائها.

وفيما يلي نص بيان الهيئة التأسيسية:

بسم الله الرحمن الرحيم

" و قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون "ان من واجب الولاء للعرش الهاشمي و الانتماء للوطن الغالي و لشرف المهنة مهنة الانبياء و لان الظروف صعبة وحرجة  التي يعيشها الوطن العربي الكبير و لاننا نقدر المسؤوليات الملقاة على عاتق الدولة الاردنية الان , فقد آن الاوان ان لا نكون كمعلمين و اصحاب مهنة الانبياء عبئاً ثقيلاً نضيف ازمة لما يجري في الشارع الاردني من حراك سياسي و حتى لا نزج اكثر من 150000 معلم عامل و متقاعد و اكثر من مليون ونصف طالب تحت رحمة ( النقابة ) فاننا نعلن لا للنقابة  نقيب المعلمين الملك المعظم .

و عليه نعلن نحن الهيئة التأسيسية لجنة الوطن للقطاع التربوي و التي تمثل كل من يعمل بالقطاع التربوي المعلم و الاداري و السائق و المستخدم ( عاملين و متقاعدين ) ان نسير بالمبادرة و البيان الذي قدمه الزملاء الافاضل في مديرية تربية محافظة مأدبا و اننا نعتمد الاهداف التي وضعها لجنة معلمي مأدبا و نؤكد عليها كما هي :

1 – العمل على تحسين الوضع الاقتصادي للمعلم .

2 – العمل على تعديل بعض المواد لنظام الخدمة المدنية  بما يتوافق بمصلحة المعلم ( العامل و المتقاعد ) دون الاضرار بمفاهيم الوظيفة العامة .

3 – العمل على تشكيل محكمة تربوية متخصصة .

4 – اشراك المتقاعدين في لجان خاصة لتطوير العملية التربوية و الاستعانة بخبراتهم متى لزم ذلك .

5 – البحث عن استثمارات تدعم العملية التربوية .

و هنا نؤكد اننا  لسنا بديلاً عن اي لجان او نواة لحزب او نقابة و اننا سنتابع العمل من خلال الانظمة و القوانين المعمول بها .

الهيئة التأسيسية عنهم :

1 – عبدالله سليمان القطيش ( مديرية التربية و التعليم مأدبا ) .  منسق

2 – هاشم ممدوح الشباطات ( مديرية التربية و التعليم – عمان الرابعة)

3 – احمد محمد اللبابدة الوخيان ( قطاع المتقاعدين)

4 – عبير سويلم ابو تايه ( مديرية التربية و التعليم الخاص – محافظة العاصمة ) . منسقة

5 – فريال سليمان ابو عريضة ( مديرية التربية و التعليم الخاص – محافظة العاصمة)

عقد الاجتماع في نادي معلمي عمان , الخميس 3-3-2011 الساعة الخامسة مساء

حمى الله الاردن و جلالة الملك المفدى عبدالله الثاني ابن الحسين

أضف تعليقك