هيئة النقل تمهل شركة السوسنة حتى الخميس لتصويب أوضاعها

هيئة النقل تمهل شركة السوسنة حتى الخميس لتصويب أوضاعها
الرابط المختصر

وجهت هيئة تنظيم النقل البري يوم الاثنين إنذار خطي نهائي لشركة السوسنة لتصويب كافة أوضاعها ومعالجة جميع المخالفات المترتبة عليها بناء على الشكوى المقدمة من طلاب الجامعة الهاشمية.

وقالت الناطقة الإعلامية في الهيئة اخلاص يوسف لـ "عمان نت" انه تم منح الشركة مدة أسبوع من تاريخ الإنذار لتصويب كافة أوضاعها وخلافا لذلك سيتم فسخ العقد.

وأضافت أن الهيئة ستقوم بترتيب كافة الإجراءات الخاصة في حال فسخ العقد من طرح عطاء جديد والتعاقد مع شركة أخرى،مشيرة إلى أن الهيئة ستؤمن الخدمات من خلال اﻻستعانة بشركات نقل اﻻخرى.

إلى ان مصادر مطلعة ذكرت لـ "عمان نت" ان شركة السوسنة تعرضت ﻻزمة مالية مما سبب في تعثر تقديم خدمة نقل على اتم وجه وبناء على بنود العقد المتفق عليه.

وتشهد الجامعة مع بداية كل عام تزايد كبير في إعداد الطلاب اذ بلغ مجموع الطلبة 25 الف طالب وطالبة يتم نقلهم بشكل يومي بخطوط مباشرة من والى الجامعة ومعظمهم في اوقات زمنية متقاربة، حيث يتم نقل في بعض الخطوط اكثر مما يزيد عن 8-9 اﻻف طالب خلال ساعتين.

ويشتكي الطلاب الذين يعتصمون بشكل دائم من عدم توفر عدد كافي من الحافلات، اضافة الى عدم تشغيل الحافلات احيانا بسبب الأعطال.

وفيما يخص شكوى الطلاب بعدم كفاية عدد الحافلات تحديدا في الذروة الصباحية والمسائية، بينت يوسف " اخذت الهيئة بنظر تحسين واقع الخدمة حيث تم زيادة عدد الحافلات من 94 حافلة الى 152 حافلة منذ بداية العام الدراسي الحالي، مع التعميم على الحافلات بعدم تحميل الطلاب وقوفا”.

وانتقد طلبة الهاشمية في بيان صادر عنهم الاثنين سوء تقديم الخدمة في نقل الطلاب الى الجامعة مهددين بتعليق الدوام والتلويح باعتصام مفتوح، مطالبين بسرعة تصويب اوضاع الشركة.

يشار ان الهيئة تعمل بالتعاون مع أداره السير على ضبط الية عمل الحافلات المخالفة وتحديدا المنتهي ترخيصها ، إضافة الى التحقق من جاهزية المركبة والتأكد من سلامتها الفنية.

الصورة: اعتصام سابق لطلبة الهاشمية

أضف تعليقك