هيئة النقل تسمح لسيارت التكسي الوصول الى الجسر (وثائق)

الرابط المختصر

أصدر مدير عام هيئة النقل بشار العمري الثلاثاء تعميما يسمح فيه "بنقل الركاب باتجاه منطقة جسر الملك حسين ذهابا فقط وصولا الى بوابة الجسر مع ضرورة تشديد الرقابة على السيارات الخاصة غير المرخصة."

وكان سائقو سيارات التاكسي تفاجأوا بمنعهم من إيصال ركابهم لجسر الملك حسين وتهديد رجال الامن العام على الجسر لمن يخالف ذلك. 

 

 وحصل موقع عمان نت على صورا من الكتاب الرسمي الذي يخاطب فيه مدير هيئة تنظيم قطاع النقل، مديرية الامن العام السماح لسائقي سيارة الأجرة نقل الركاب تجاه جسر الملك حسين.

 

صورة من الكتاب الرسمي

 

صورة من الكتاب

وقالت الناطقة باسم هيئة تنظيم قطاع النقل عبلة وشاح الناطق لراديو البلد ان الهيئة  اصدرت كتابا باستثناء النقل للجسر بتاريخ 27-11 وأنه تم اعلام نقابة اصحاب السيارات بذلك. وعند طلب نسخة من الكتاب رفضت ذلك.

من ناحية اخرى نفى احمد ابو حيدر نقيب أصحاب السيارات العمومية بمعرفته بالإجراء أو وصول أي كتاب أو مكالمة هاتفية في الموضوع. وفي العودة للناطق بإسم هيئة تنظيم النقل البري قالت انها نقلت ما كان قد تم إعلامها به من قبل الهيئة.

ويعاني سائقو التكسي والذي يزيد عددهم عن  18 ألف سائق بتراجع دخلهم بسبب السماح للعديد من التطبيقات العالمية والاقليمية التي يسمح للمشتركين فيها بنقل الركاب إلى كافة المعابر بما فيهم جسر الملك حسين والى اي منطقة في المملكة. وكانت الهيئة قد أعلنت  في 9-10-2019  انه تم الغاء ضرورة الحصول على تصريح لأي سائق يرغب السفر خارج المدينة المرخص فيها.

أضف تعليقك