هيئة المكاتب الهندسية تواصل الإضراب حتى إقرار نظامها الخاص

الرابط المختصر

قال رئيس هيئة المكاتب الهندسية التابعة لنقابة المهندسين رائق كامل ان الهيئة ماضية في الاعتصام الذي بدأته يوم الاربعاء الماضي وحتى اقرار نظامها الخاص.

وقال كامل في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اعضاء الهيئة يتناوبون الاعتصام الذي ينفذ داخل نقابة المهندسين على مدار الساعة وحتى تحقيق مطالبهم.

وانتقد كامل ما وصفه بمماطلة مجلس النقابة في اقرار نظام الهيئة وقال انه تاكد لنا ان السبب في ذلك ان النظام المعمول به حاليا يعطي مجلس النقابة كامل الهيمنة على جميع اعمال الهيئة ومقدراتها المالية خاصة وان ثلثي الدخل السنوي الذي يستوفيه مجلس النقابة من الهيئة كايرادات والمقدر بملايين الدنانير تستوفى بدون قانون او نظام ولا تعرف اوجه انفاقها.

من جهتها وصفت نقابة المهندسين في تصريح سابق على لسان نائب النقيب ماجد الطباع مشروع النظام المقدم من الهيئة بانه (مشروع انفصال) وقالت ان مشروعا اعدته لجنة متخصصة شكلتها النقابة سيعرض على الهيئة المركزية والهيئة العامة في النقابة تمهيدا لرفعه للجهات المختصة مؤكدا رفض النقابة للمشروع المقدم من مجلس الهيئة.

ويبلغ عدد المكاتب والشركات الاستشارية التي تتبع هيئة المكاتب الهندسية حوالي 1200 مكتبا تتوزع على 12 تخصصا وتشغل حوالي 6500 مهندسا.

أضف تعليقك