هنية: نرفض حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن وسيادته

هنية: نرفض حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن وسيادته
الرابط المختصر

أكد رئيس الحكومة المقالة في قطاع غزة إسماعيل هنية أنه لا يمكن أن يؤيد الشعب الفلسطيني المشاريع التي تمس الأردن وكيانه، وقال "لذا قلنا ونؤكد لا لمشاريع التوطين ولا لمشاريع الوطن البديل أو حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن وسيادة الأردن وهذا معبر عن إرادة وقرار استراتيجي لدينا"، مؤكداً أنه سيتم التصدي لها سياسيا وميدانيا.

وأعرب هنية خلال لقائه اليوم الأربعاء وفدا من الهيئة الخيرية الأردنية أحمد العميان حسن، والذى يزور القطاع، عن الارتياح الكبير لتطور العلاقات بين حركة حماس والأشقاء في الأردن، موضحا أنهم خلال متابعات الأمر يدلل على أن المستقبل واعد في تعميق العلاقات مع الأردن وبين كل مكونات الساحة الفلسطينية، مشيرا إلى الاتصالات التي أجراها لتمتين العلاقات "لا سيما وأنه لا غنى عن الأردن".

وأضاف "نحن ندرك أن القدس لا زالت تحت الولاية الوقفية الأردنية، لذلك نأمل أن يتصدى الأردن لمشاريع الاحتلال كما تفعل دائما "، داعيا إلى أن تستمر وتتطور هذه السياسة كون القدس في خطر حقيقي.

وأوضح هنية أن علاقة فلسطين والأردن ليست طارئة أو جديدة ولكنها ممتدة إلى عمق الزمن، ولم تقتصر على الأبعاد السياسية أو الدبلوماسية، فالأردن احتضن الملايين من اللاجئين الفلسطينيين .

وعن المستشفى الميداني الأردني في غزة خلال العدوان الإسرئيلي نهاية 2008، أكد هنية أن الأردن كان من أوائل الدول التى تحركت لتكون جنبا إلى جنب مع الشعب الفلسطيني لتضميد جراحه.

من جهته، شكر أحمد العميان حسن الاستقبال والضيافة، مؤكداً على سعادته بالتواجد في غزة، محيياً صمود الشعب الفلسطيني في غزة.

كما قام وفد الهيئة الخيرية الأردنية بالاطلاع على أوضاع مدينة القدس السياسية والاقتصادية، حيث اصطحب محافظ القدس عدنان الحسيني بجولة في أسواق وأزقة البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

وشاهد الوفد عن كثب البؤر الاستيطانية في قلب القدس، ثم توجه إلى المسجد الأقصى المبارك وكان في استقبالهم مفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين ورئيس مجلس الأوقاف الإسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب، ومدير أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب.

أضف تعليقك