"همم": تراخي حكومي بحماية حتر

"همم": تراخي حكومي بحماية حتر
الرابط المختصر

أدانت هيئة تنسيق مؤسسات المجتمع المدني "همم" جريمة اغتيال الكاتب الإعلامي ناهض حتر التي جرت صباح أمس الأحد امام قصر العدل، داعية جميع الأردنيين ان يقفوا اليوم صفاواحدا في مواجهة الأفكار الظلامية والمتطرفة وان يساندوا بكل قوتهم قوى التنوير والحرية والديمقراطية.

 

وأكدت "همم"أن هذه الجريمة لم تستهدف شخص المغدور حتر فحسب بل انها استهدفت المجتمع الأردني بأسره في محاولة بائسة لنثر بذور الكراهية والطائفية، كما انها استهدفت قيم الحرية والتعددية وسيادة القانون.

 

وقالت الهيئة "ان الأردن الذي اجرى منذ أيام انتخاباته النيابية في الوقت الذي يقتتل فيه الاخرون في المنطقة لا يستحق ان تحدث على أراضيه مثل هذه الجريمة البشعة، ولذلك فأن على الأردنيين جميعا ومن يشاطرهم العيش بسلام على هذه الأرض ان يتحدوا في وجه الظلاميين واعوانهم ممن خيل لهم فكرهم المريض انهم وكلاء الله في الأرض وممن جعلوا من انفسهم اوصياء على الحياة والدين والقانون".

 

وانتقدت "همم" ما وصفته بـ"تراخي" الحكومة وأجهزتها في توفير الحماية للمغدور حتر خاصة وأنه تعرض لتهديدات كثيرة، مؤكدة على أن الدولة مسؤولة عن حماية الناس وأن وقوع الجريمة يكشف عن جوانب تقصير تتطلب المساءلة عنها.

 

وأعلنت "همم" تمسكها بالدفاع عن حرية التعبير وحق الناس بالاختلاف مطالبة بخطوات مجتمعية لمحاربة خطاب الكراهية والدعوة للعنف.

 

وطالبت الجهات الرسمية بسرعة التحقيق مع القاتل وتحويله الى القضاء لينال ما يستحق تأكيدا على مبدأ سيادة القانون الذي حاول هذا القاتل ان يتجرأ عليه من خلال جريمته البشعة.

أضف تعليقك