همام سعيد يدعو لطرد سفير "الانقلاب" وأن يكون أردوغان خليفة

همام سعيد يدعو لطرد سفير "الانقلاب" وأن يكون أردوغان خليفة
الرابط المختصر

- سعيد: الصحف المحلية مشاركة بالجريمة...

وجه مراقب جماعة الإخوان المسلمين عدة رسائل إحداها للنظام طالبه خلالها بسحب اعترافه بالنظام المصري الحالي وسحب السفير الأردني من القاهرة، وطرد السفير المصري الذي وصفه بـ"سفير الانقلاب العسكري" من عمان.

وهاجم سعيد، خلال الاعتصام الذي نفذته الحركة الإسلامية بعد صلاة الجمعة أمام المسجد الحسيني استنكارا لـ"مجزرة" رابعة العدوية والنهضة بمصر، الصحف ووسائل الإعلام المحلية، وقال "نقول للصحف التي تهجو كل خير وتمدح كل شر، كفوا إعلامكم المزعوم أيها المشاركون بالجريمة"، موجها التحية لبعض القنوات العربية وعلى رأسها الجزيرة.

ودعا المراقب العام لأن يكون رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان "خليفة" للمسلمين.

كما وجه رسائل للدول العربية طالب خلالها بسحب اعترافهم بالنظام المصري "الانقلابي"، وأضاف "اسحبوا اعترافكم، وخذوا دولاراتكم، فقد أحرقتمونا بها"، معربا عن تقديره لعدم اعتراف بعض الدول العربية بـ"الانقلاب"، ومنها قطر.

أما الولايات المتحدة والدول الغربية، فوجه سعيد خطابه لها قائلا: "اجمعي صبيانك عنا، الذين ينفذون سياسة الإجرام بحق شعبوبها"

وندد المشاركون بقيادة الجيش المصري وعلى رأسها الفريق عبد الفتاح السيسي، معتبرين أنه قام بانقلاب عسكري على شرعية الرئيس مرسي.

القيادي في الحركة الإسلامية سالم الفلاحات أكد أن الشعب الأردني يقف إلى جانب المصريين الذين يملؤون الشوارع، مؤكدا انتصارهم على من قتلهم وشردهم ونادى لخرق وحدتهم.

وأكد الفلاحات في كلمة له خلال الاعتصام، أن من قتل في الميادين المصرية يحتسب بأن يكونوا شهداء عند الله، مشيرا إلى محاولة بعض الوسائل الإعلامية لإخفاء الجرائم المرتكبة في رابعة والنهضة، على حد قوله.

وردد المعتصمون هتافات منها: "خيبر خيبر يا ليبرالي.. جيش محمد رجع تاني".. "سيسي سيسي يعني ايه.. اتخن منه دوسنا عليه".. "على على صوت من عمان.. لا سيسي ولا امريكان".. "بالعزة لبسوا اكفان".. "يا سيسي اسمعها قوية.. من الجماهير الاردنية.. حنا حنا مع الشرعية".. مرسي رئيس الجمورية.. اسلامية اسلامية لا للعرف والعلمانية.. رغم انف الصهيونية"..

كما رفعوا الأعلام المصرية والأردنية إضافة إلى يافطات كتب عليها: "اثبت يا ريس خليك حديد".. "يسقط يسقط حكم العسكر في كل مكان".. لا للانقلاب على الشرعية نعم لحرية الشعوب"...

وشارك بالاعتصام أعضاء من التيار السلفي الجهادي بصفتهم الشخصية، وليس باسم التيار.

وقامت قوات الأمن بإغلاق الطرق إلى منطقة الاعتصام وتسهيل حركة المركبات والمتسوقين قبيل صلاة الجمعة.

ونفى مصدر أمني الأنباء عن توقيف عدد من المصريين خلال مشاركتهم بالفعالية.

تصوير: بلال عمر

أضف تعليقك