همام سعيد يدعو الى رفع عصا الأجهزة الأمنية الغليظة عن الشعوب العربية

همام سعيد يدعو الى رفع عصا الأجهزة الأمنية الغليظة عن الشعوب العربية
الرابط المختصر

دعا المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين همام سعيد الأنظمة العربية والإسلامية إلى " الاتعاظ بسقوط الطاغية زين الدين بن علي والمبادرة إلى مراجعة سياساتها باتجاه إصلاح سياسي حقيقي" .

وحث سعيد في تصريح له اليوم السبت إلى "رفع عصا الأجهزة الأمنية الغليظة عن الشعوب العربية والإسلامية، والمسارعة إلى إصلاح سياسي مقنع بعيداً عن وصفات الخداع والضحك على الشعوب واستغفالها".

وتابع "عهود الظلم والطغيان أزف انتهاؤها فلم تعد الحصون الأمنية قادرة على منع الشعوب من الحصول على حريتها وفرض إرادتها ".

وأعرب سعيد عن أمله في أن تكون انتفاضة الشعب التونسي تحولاً تاريخياً في العالم العربي والإسلامي وتابع "عسى أن يكون في بن علي عبرة لمن يعتبر وان تستعيد شعوبنا العربية والإسلامية الثقة بقدرتها على استعادة دورها".

وهنأ الشعب التونسي والأمة بسقوط الطاغية الذي يمثل أنموذجا لحالة تنتظر كل طاغية ومستبد في أرجاء عالمنا العربي والإسلامي".

وحيا "شهداء" تونس وجرحى "انتفاضتها" على هذه المواقف "البطولية"التي غيرت وجه بلاد العرب والمسلمين،وتابع "بعد أن كان المشهد يوحي بسكون الشعوب وعدم الرجاء في مواقفها جاءت هذه الحالة المفاجئة لتؤكد بأن الظلم وإن طال ليله لابد أن يبزغ فجر الحرية ولا بد لإرادة الشعوب أن تأخذ دورها ومكانها ولا مكان للطغاة والمستبدين في بلادنا العربية والإسلامية".

وأشار سعيد إلى ما اقترفه بن علي بحق جماعة الإخوان وقال"منذ بدايات عهد بن علي الذي ارتكب أفظع الجرائم في حق أبناء تونس ولا سيما أبناء الحركة الإسلامية حيث أوسع فيهم قتلا وسجنا وتشريدا".

وتابع "شعوب العالم الآن تقف إلى جانب الشعب التونسي وتلفظ هذا الطاغية وأول من أغلق الأبواب في وجهه أوليائه من الفرنسيين والأمريكيين".

وختم بالمطالبة بمعاقبة بن علي على جرائمه وقال "يجب أن لا يفلت الطاغية من العقاب".

أضف تعليقك