هجوم نيابي على القوات المحتلة في العراق

الرابط المختصر

طالب مجلس النواب بوضع حد فاصل لجرائم الاعتداء على الشعب العراقي الشقيق على ايدي قوات الاحتلال ، "معتبراً ان هذه الجرائم اساءات متعمدة لهذا الشعب و مطالبا القوات المحتلة المعتدية بالانسحاب الفوري من العراق"جاء هذا في البيان الذي اصدره المجلس اليوم الأثنين13 شباط ، مؤكداً " ان المجلس تابع باستنكار شديد ما تعرض له بعض الاطفال والفتية العراقيين من ضرب واهانة على ايدي جنود بريطانيين اقدموا على التعامل مع هؤلاء الاطفال بقسوة بالغة تنم عن استخفاف واستهتار بحرمة العراق وشعبه الشقيق .



واعتبر مجلس النواب ان هذا التصرف مرفوض ومدان مؤكدا على موقفه الثابت في الدعوة الى انهاء احتلال العراق وجلاء القوات الاجنبية عن الارض العراقية واحترام ارادة الشعب العراقي الشقيق وطموحه الى الحرية وتاكيد سيادته المطلقة على ارض وطنه الحر.





من جهة اخرى استنكرت كتلة الشعب النيابية الاعمال الاجرامية التي ارتكبتها قوات الاحتلال البريطاني في العراق بحق فئة من الشباب العراقي .



وطالبت الكتلة عبر بيان اصدرتة الكتلة اليوم الأثنين الحكومات و البرلمانات العربية و الدولية الضغط من اجل انسحاب القوات الامريكية و البريطانية من العراق و انهاء احتلال ارضة و ان يترك للشعب العراقي تقرير مصيرة بيدة و ان يحفظ امنة بعيدا عن تدخل من يبررون وجودهم بالحفاظ على امن العراق .



وطالبت الكتلة مجلس النواب بالضغط على الحكومة للقيام بدورها في المحافل الدبلوماسية العربية و الدولية من اجل فضح هذة الممارسات و المطالبة بوضع حد لها باسرع وقت ممكن .

أضف تعليقك