نيابة "الجنايات" تطعن بالمؤبد وتطالب بالإعدام

نيابة "الجنايات" تطعن بالمؤبد وتطالب بالإعدام
الرابط المختصر

اصدرت محكمة الجنايات الكبرى قراراً  مؤخراً بإدانة شاب يبلغ من العمر 24 عاما  بالمؤبد لارتكابه جريمة قتل وسرقة لبائع بطاقات خلوية يعمل في محل بيع "قهوة على الطريق" الامر الذي دفع بالنيابة العامة للطعن بقرار المحكمة والمطالبة بالاعدام شنقا حتى الموت سندا لاحكام القانون.

وأصدرت محكمة الجنايات الكبرى قار بفصل الدعوى ابتاريخ 27--10-2013 حيث عدلت المحكمة وصف تهمة جناية القتل 3281,2 الى جناية القتل بحدود المادة 327/2 عقوبات ,وتعديل تهمة جناية  السرقة 401/3 الى جنحة السرقة بحدود المادة 406/1 عقوبات وحكمت المحكمة على الجاني بالأشغال الشاقة المؤبدة.

ويذكر ان عقوبة جناية القتل 328/2 هي الاعدام شنقا حتى الموت وأن تعديل وصف التهمة اقتضاه أن محكمة الجنايات الكبرى وجدت أن السرقة من نوع الجنحة وليست من نوع الجناية على اعتبار أن العنف الذي يحول السرقة من جنحة الى جناية اعتبرته المحكمة جزءاً من جناية القتل نفسها ولم تستطع استخدامه مرة اخرى في جريمة السرقة.

وعلمت "عمان نت "  أن النيابة العامة لمحكمة الجنايات الكبرى ستطعن بقرار المحكمة باعتبار أن ما استقر عليه اجتهاد محكمة التمييز مؤخرا هو امكانية استخدام عنصر العنف في هاتين الجنايتين معاً يقتضي تجريم الجاني حسب اسناد النيابة والحكم عليه بالإعدام شنقا حتى الموت .

وكان الجاني "م.م.ن" يبلغ من العمر 24 عاماً ومووقف من تاريخ 1-11-2012 قد أقم على قتل حدث "م.ح" الذي يعمل في قهوة على االطريق العام بشارع مادبا حيث كان يعرف الجاني الحدث وامتلاكه لبطاقات هواتف خلوية وفي يوم 31-10-2011 ذهب اليه في الساعة السادسة صباحا وقام بضربه بعصا وقام بسرقة البطاقات وجرت ملاحقة له والقي القبض عليه.

أضف تعليقك