نواب يؤكدون على الوحدة الوطنية

نواب يؤكدون على الوحدة الوطنية
الرابط المختصر

ـ أكد عدد من النواب على ان الوحدة الوطنية خط احمر يجب عدم الاقتراب منه, مستنكرين أحداث العنف "الأليمة" التي جرت عقب مبارة في استاد القويسمة مبينين انها "تسيء إلى وحدتنا ونسيجنا الاجتماعي".

وقال النائبان في مجلس النواب غازي عليان ويحيى السعود ان "الوحدة الوطنية هي القاعدة الصلبة التي تقوم عليها العلاقة الوثيقة بين جميع المواطنين في الدولة الأردنية"، واضافوا أنه "يستحيل الفصل على أرض الواقع بين المواطنين من أبناء الشعب الأردني على اختلاف اصولهم".

وقال عليان والسعود انه "يستلزم حماية هذه الوحدة وترسيخها بما يعزز منعة الأردن ويحفظ أمنه الوطني والقومي، ويحمي جبهته الداخلية، ويضمن الفرص المتكافئة لجميع المواطنين دون تمييز، ويصون مصالحهم المشروعة وحقوقهم التي كفلها الدستور".

وفيما يلي بيان النائبين غازي عليان ويحيى السعود ..

ان الوحدة الوطنية هي خط أحمر نحرص دوما وبتوجيهات من قيادتنا الهاشمية على عدم المساس بها أو الاقتراب منها، فاننا نستنكر ونشجب ماحدث من أحداث أليمة تسئ إلى وحدتنا ونسيجنا الاجتماعي.

ان الوحدة الوطنية هي القاعدة الصلبة التي تقوم عليها العلاقة الوثيقة بين جميع المواطنين في الدولة الأردنية، كما أن استحالة الفصل على أرض الواقع بين المواطنين من أبناء الشعب الأردني على اختلاف اصولهم يستلزم حماية هذه الوحدة وترسيخها بما يعزز منعة الأردن ويحفظ أمنه الوطني والقومي، ويحمي جبهته الداخلية، ويضمن الفرص المتكافئة لجميع المواطنين دون تمييز، ويصون مصالحهم المشروعة وحقوقهم التي كفلها الدستور.

وتأسيا على ذلك نشكر سمو الأمير على بن الحسين على مطالبته بفتح تحقيق عاجل لكشف الاطراف المسببة ونشد على يديه لمحاسبة كل من يثبت عليه ذلك.

حمى الله الاردن ومليكه المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم.

أضف تعليقك