نواب متمسكون بمذكرة طرح الثقة..ونصراوين المجلس يمارس رقابة ذاتية

نواب متمسكون بمذكرة طرح الثقة..ونصراوين المجلس يمارس رقابة ذاتية
الرابط المختصر

أكد النائب علي السنيد اليوم الاثنين، أن عدداً من النواب بصدد إرسال كتاب لرئاسة مجلس النواب، للإصرار على عرض مذكرة طرح الثقة بحكومة رئيس الوزراء عبد الله النسور والتصويت عليها، بعد أن تم تأجيلها.

اعتبر السنيد التصويت على تأجيل مناقشة مذكرة طرح الثقة التي وقع عليها 18 نائباً والذي جرى خلال الجلسة التي عقدها المجلس الأحد خرقاً للدستور، مطالباً بعرض المذكرة على المجلس للتصويت عليها.

وأضاف السنيد لـ"عمان نت" أن التصويت على المذكرة جاء بعد محاولات عديدة للحيلولة دون عقد الجلسة من رئاسة المجلس، داعياً لطرح المذكرة للمناقشة أمام المجلس بأسرع وقت ممكن.

وأوضح السنيد أنه في حال تم التصويت على المذكرة يوم الاحد لأحرزت أكثر من 67 صوتاً مع إسقاط الحكومة لكنها لن تستطيع الاطاحة بها.

من جهته قال الخبير الدستوري ليث نصراوين أن الدستور لم يمنح الحق للمجلس بتأجيل التصويت على المذكرات النيابية، ومنح هذا الحق للسلطة التنفيذية ورئيس الوزراء.

واشار نصراوين الى أن المجلس كان عليه أن يتعامل مع هذه المذكرة لا ان يؤجلها أو يتجاهلها، معتبراً أن المجلس يمارس الرقابة الذاتية على نفسه بدلاً من أن يقوم برقابة الحكومة.

هذا وأثار عرض رئيس المجلس عاطف الطراونة تأجيل المناقشة على التصويت اعتراض من عدد من النواب، على رأسهم النائب عبد الكريم الدغمي الذي وجه انقادات حادة إلى رئيس المجلس بعد رفع الجلسة.

أضف تعليقك