نواب عجلون:الحكومة وعدت بتحويل كلية عجلون الى جامعة حكومية

نواب عجلون:الحكومة وعدت بتحويل كلية عجلون الى جامعة حكومية
الرابط المختصر

أكد نواب محافظة عجلون سلمى الربضي والدكتور احمد القضاة والدكتور رضا حداد عزم الحكومة بحسب الوعود التي تلقوها اقامة جامعة فندقية سياحية في عجلون مكان الكلية الجامعية الحالية  كمشروع خدمي وتنموي يساهم في تحريك عجلة التنمية في المحافظة .

واعلنوا خلال لقائهم اللجنة المحلية في مكتب خدمة الجمهور(ائتلاف جمعيتي جبل عجلون الخيرية وسيدات عجلون الخيرية ) في عجلون التابع للمعهد الجمهوري الدولي يوم امس انهم مع استمرار مشروع كلية ساند هيرست العسكرية في منطقة عرجان بعد ان اطلعوا على المخططات الاولية وتفاصيل المشروع كونه يحقق خدمة تنموية للمحافظة وسيصار الى زراعة مالايقل عن 4000 شجرة في المساحات التي سيقام عليها المشروع.

 وجدد النواب رفضهم لمشروع دمج البلديات بعد تراجع الخدمات التي اسفر عنها الدمج داعين الى مراعاة خصوصية البلديات وحسب المناطق .

وأشار النواب إلى أن تطوير المحافظة سياحياً يتطلب الإسراع بتطوير وسط المدينة ضمن المشروع السياحي الثالث وبكامل مخصصاته التي حددها البنك الدولي والإسراع بإعادة تأهيل المنطقة المحيطة بالمسجد الكبير .

ولفت النواب الى ضرورة تعاون المجتمع المحلي مع النواب لتحديد بعض المشاريع التنموية الصغيرة المدرة للدخل للاستفادة من المخصصات التي حددتها الحكومة للمحافظات وقيمتها 20 مليون دينار بواقع مليون و250الف لكل محافظة .

وتركزت مطالب أعضاء اللجنة المحلية خلال اللقاء الذي خصص لبحث ومناقشة احتياجات المحافظة من المشاريع الخدمية والتنموية وحضره مستشار المعهد الجمهوري الدكتور طلال القضاة على انشاء مسلخ نموذجي للذبيحات والدواجن وإنشاء قسم فني في دائرة الأراضي ومركز للطب الشرعي وتشغيل أبار ازقيق في حلاوة المعطلة بسبب وجود الكبريت وفتح خطوط إنتاج من المدن الصناعية في عجلون على الأرض المخصصة لمؤسسة المدن الصناعية ومساحتها 191 دونماً وإنشاء مدينة حرفية وصناعية.

أضف تعليقك