نواب أردنيون يعتصمون أمام السفارة الأمريكية

نواب أردنيون يعتصمون أمام السفارة الأمريكية
الرابط المختصر

اعتصم عدد من النواب أمام السفارة الأميركية في عمان عصر الأربعاء احتجاجا على قرار ترامب المرتقب بنقل السفارة الاميركية الى القدس المحتلة.

 

بينما قال رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني يحيي السعود، أنه يعتزم تقديم طلب لقطع العلاقات الأمريكية الأردنية، والعلاقات الأردنية الإسرائيلية، خلال الجلسة الطارئة التي يعقدها مجلس النواب الأردني اليوم الأربعاء، لمناقشة احتمالية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

واضاف السعود: "اليوم يعقد مجلس النواب الأردني جلسة طارئة لبحث موضوع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وسأقدم مقترحا لقطع العلاقات الأردنية الأمريكية إضافة إلى قطع العلاقات الإسرائيلية الأردنية".

وحول على إمكانية قطع العلاقات مع أمريكا في ظل التحالفات الاستراتيجية بين البلدين على الأصعدة كافة، قال السعود في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "إن مسألة القدس تهم الجميع، وموضوع نقل السفارة يمس مشاعر كل المسلمين، فهي قضية عالمية، والقرار هدفه مس وإذلال الشعب الفلسطيني والعربي والإسلامي".

 

هذ وأصدر مجلس النواب الأردني بيانا اليوم الأربعاء عقب جلسة طارئة، دعا فيه البرلمان العربي والإسلامي لاجتماع طارئ، وقال رئيس مجلس النواب عاطف الطروانة " وأمام هذا التطور الخطير فإنني أدعو الجميع إلى التجاوز عن خلافاتنا والوقوف صفا نيابياً موحدا للدفاع والتصدي عن القدس عاصمة السلام والأديان، وما تمثله من رمزية عربية وهوية إسلامية مسيحية لها رمزيتها وقدسيتها".

 

مضيفا "إننا مطالبون كذلك بإرسال برقيات عاجلة للبرلمانات الدولية الشقيقة والصديقة لتوضيح خطورة القرار وتداعياته الخطيرة على المنطقة برمتها، وحثهم لممارسة الضغوط على إداراتهم السياسية أملاً في اسثتمار نفوذهم ومراكزهم للتواصل مع الإدارة الأمريكية وجميع الدول ذات التأثير الفاعل لثني الإدارة الأمريكية عن اتخاذ هكذا قرار ومدى خطورته على مستقبل السلام في المنطقة".

أضف تعليقك