نقيب التجار: تصريحات ملحس مازالت "اقتراحات"

نقيب التجار: تصريحات ملحس مازالت "اقتراحات"
الرابط المختصر

قال نقيب التجار خليل الحاج توفيق الأثنين إن مسؤولين في الحكومة اكدوا للنقابة أن ما ورد على لسان وزير المالية عمر ملحس أمس كان مجرد "اقتراحات للدراسة والبحث والنقاش مع مجلس النواب".

 

 

ونقل توفيق عن مصادر حكومية تأكيدهم أن" مجلس الوزراء لَم يتخذ اَي قرار حتى هذه اللحظة حول رفع اَي مادة او تحديد نسبة ذلك الرفع وان الحكومة ملتزمة بعدم المساس بالمواد الاساسية .

 

وقال نقيب التجار" تواصلت مع عدد من كبار المسؤولين في الحكومة للاستفسار عن دقة ما نشر على لسان وزير المالية خلال اجتماع اللجنة المالية ظهر الْيَوْمَ حول توجه الحكومة لرفع ضريبة المبيعات على جميع المواد الغذائية الخاضعة لنسبة الصفر و ٤٪‏ الى نسبة ١٦٪‏ ،وقد أكدوا لي ان كل ما قيل على لسان وزير المالية " ما هو الا اقتراحات ".

 

و بين توفيق أن "هناك مواد غذائية خاضعة لنسبة صفر و٤٪‏ كضريبة مبيعات وتعتبر أساسية لكثير من المواطنين وتستخدم كمدخلات أولية للصناعة الوطنية".

 

وتم الاتفاق أن تعقد نقابة تجار المواد الغذائية و وزير المالية خلال الأيام القادمة للتباحث حول هذا الامر على أن تزود النقابة الحكومة بقائمة المواد الغذائية الاساسية التي تخضع لنسبة الصفر و٤٪‏ ويستهلكها الفقراء ومتوسطي الدخل او تستخدم كمواد أولية للصناعة لان هناك مواد غذائية تعتبر من الكماليات و يستهلكها الأغنياء وذوي الدخل المرتفع .

 

وكانت النقابة قد شاركت الأسبوع الماضي في اجتماع اللجنة المالية مع القطاع الخاص وزودت رئيس وأعضاء اللجنة بملاحظاتها على القرارات المتوقع اتخاذها لتحصيل ٤٥٠ مليون دينار وكذلك مطالبتها بضرورة اتخاذ إجراءات للحد من تهريب القهوة وحب الهال والبهارات والمكسرات من العقبة والمناطق التنموية.

أضف تعليقك