نقيب "استقدام العاملات" يهدد بغلق مكاتب الاستقدام

نقيب "استقدام العاملات" يهدد بغلق مكاتب الاستقدام
الرابط المختصر

هدد نقيب أصحاب مكاتب استقدام العاملات في المنازل خالد الحسنات بإغلاق مكاتب الاستقدام وتسليم مفاتيحها لوزارة العمل اذا ما استمرت الوزارة في موقفها الرافض لتنفيذ مطالب النقابة.

وأكد الحسنات لـ"عمان نت" أن النقابة ستقوم بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام وزارة العمل بعد يوم غدا الثلاثاء كإجراء تصعيدي للضغط على الوزارة لتنفيذ مطالبهم .

وقال الحسنات ان عدد كبير من مكاتب الاستقدام سلمت للنقابة قرار بفصل عدد من موظفيهم بسبب وقف العمل في مكاتبهم، حيث من المتوقع أن يصل عدد العاملين المفصولين في حال تم تنفيذ القرار الى 900 موظف وموظفة يعملون في هذا القطاع.

وأشار الحسنات أن وزارة العمل لم تبدي أي حسن نية تجاه مطالب النقابة، وأن ردوده تؤكد على عدم اكتراثها لخطوات التصعيد التي تتخذها النقابة.

وتطالب النقابة بالسعي الجاد لفتح اسواق جديدة للتعامل معها وايلاء القطاع العناية المطلوبة باعتباره قطاع رئيسي وفاعل في رفد الاقتصاد الوطني.

كما تطالب بوقف اصدار الانظمة والتعليمات والقرارات التي من شأنها الحاق الضرر المادي والمعنوي بالمكاتب والاصرار على العمل بموجب مذكرة داخلية ليس لها بحسب النقابة اي صفة قانونية وتحمل المكاتب ما لا طاقة لهم به كما تؤدي الى استقواء الكفيل على المكتب نتيجة اعتماد هذه المذكرة المتعلقة بحالات الهروب.

أضف تعليقك