نقل النائب ابو فارس الى المستشفى ..

الرابط المختصر

حمل حزب جبهة العمل الاسلامي الحكومة مسؤولية تدهور الوضع الصحي للنائب د. محمد ابو فارس المعتقلي في سجن الجفر الصحراوي والذي نقل الى مستشفى مدينة الحسين الطبية بحالة صحية حرجة اليوم الاثنين وفقا لما نقله موقع الحزب الالكتروني, محذراً الحكومة من تدهور حالته الصحية.واكد الناطق الرسمي باسم الحكومة ناصر جودة في تصريح للتلفزيون الاردني ووكالة الانباء الاردنية "بترا" ان هذه الخطوة تأت بناء على توصية الطبيب المشرف على النائب ابو فارس.
وطالب الحزب الاجهزة الامنية بضرورة الافراج السريع عن النائب ابو فارس وعن النائبين الاخرين اضافة الى جميع المعتقلين السياسيين, معتبراً ان التصعيد العسكري في المنطقة يستوجب الخروج السريع من جميع الازمات الداخلية والتوافق الرسمي والشعب على مواجهة المرحلة بمخاطرها وتحدياتها.
وكشف جودة النقاب عن توجه لدى الجهات المعنية بنقل أبو فارس والنائبين علي أبو السكر وجعفر الحوراني من الجفر إلى مركز إصلاح وتأهيل قفقفا, خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة, معيداً هذه الخطوة لسببين اولهما لتسهيل زيارتهم من قبل ذويهم, والثاني لقرب اجراءات محاكمتهم والذي يستدعي نقلهم من السجن الى مكان المحاكمة.
ويشار الى ان النواب الثلاثة يحاكمون بتهم النيل من الوحدة الوطنية واثارة النعرات الطائفية والعنصرية والحض على النزاع بين عناصر الامة, وقد جاءت هذه التهم مجتمعة بعد قيامهم بزيارة لبيت عزاء الزعيم السابق لتنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي والذي قضى في غارة اميركية في التاسع من الشهر الماضي اضافة الى وصف احدهم اياه بـ الشهيد والمجاهد.
وقال الحزب في تصريحه الصحفي "على الرغم من المبادرات التي قدمتها الحركة الاسلامية والتسهيلات الواضحة لمساعدة الحكومة بحل الازمات المتلاحقة الا انها لا زالت ممعنة في اصرارها على اعتقال النواب الثلاث في ظروف سيئة للغاية وبالغة الصعوبة".
ومن الجدير بالذكر ان الحركة الاسلامية كانت قد اصدرت تصريحات صحفية في وقت سابق وصفها بعض المراقبين بأنها بمثابة اعتذاراً مبطناً من قبل جماعة الاخوان المسلمين للحكومة عن الزيارة التي قام بها النواب الاربعة لبيت عزاء الزرقاوي والتي مثلت منعطفاً خطيراً في العلاقة بين الحكومة والاسلاميين, دون ان تلتزم الحكومة باغلاق ملفات الازمة. وجاءت التصريحات الصحفية عقب لقاء عدد من قيادات الحركة الاسلامية ورئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت وعدد من الوزراء اضافة الى مدير المخابرات العامة.

أضف تعليقك