نقل اعتصام الداخلية إلى النزهة

نقل اعتصام الداخلية إلى النزهة
الرابط المختصر

ذكر منظمو الاعتصام الذي كان مقررا تنفيذه في ميدان جمال عبد الناصر "دوار الداخلية"، أنهم قرروا نقل الاعتصام إلى دوار النزهة.

وانطلقت عدة مسيرات فرعية من مناطق مختلفة بمشاركة عدد كبير من الحراكات الشعبية والشبابية والمواطنين باتجاه دوار النزهة، حيث احتشد المشاركون على الدوار، فيما تجمهر مواطنون في محيطه مشاركين بالهتافات التي اتسمت بالسقف المرتفع والتي طالت رأس النظام.

وأعلن خلال الاعتصام عن تشكيل لجان شعبية لحماية الممتلكات العامة لتفادي أية أعمال شغب، ومن ثم أعلنوا انتهاء الاعتصام.

وأوضح المنظمون أن هذا القرار جاء "نظرا للتواجد الأمني الكثيف والقمع الذي تم بكل الوسائل من قنابل مسيلة للدموع وضرب بالعصي ورش بالمياه واستخدام البلطجية لفض المعتصمين، وإغلاق كافة الطرق المؤدية إلى دوار فراس ودوار الداخلية".

وأشاروا إلى عقد الحراكات الشبابية والشعبية لقاء يوم السبت لاتخاذ قرارات تتعلق بالخطوات القادمة المنوي إقامتها احتجاجاً على رفع الأسعار ورفع أسعار المحروقات.

وقد قامت قوات الدرك مساء الجمعة بإغلاق الطريق المؤدي إلى دوار الداخلية باتجاه دوار فراس، فيما توجهت مدرعات الدرك إلى مخيم الحسين، وذلك قبيل موعد الاعتصام الذي كان من المقرر تنفيذه لدى دوار فراس ومن ثم التوجه للداخلية.

وفرقت القوات بعض المتجمهرين في الطرق الفرعية المؤدية لدوار الداخلية.

 تجمهر تجمع الولاء والانتماء على دوار فراس
تجمهر تجمع الولاء والانتماء على دوار فراس

فيما شوهدت حالات اعتقالات في صفوف عدد من المحتجين الذين تواجدوا بشكل فردي قرب دوار فراس تأكد منها اعتقال الناشط مهدي السعافين، وقد تمت اعتقالات من أشخاص مدنيين.

وأفاد عدد من المنظمين بأن مشاورات ميدانية تجري لبحث تغيير مكان الاعتصام، خاصة مع صعوبة وصول عدد كبير من المشاركين بسبب إغلاقات قوات الدرك، بحسبهم.

وشهد دوار فراس تجمهرا للعشرات من تجمع الولاء والانتماء للوطن وقائد الوطن ومسيرة بالمركبات، رافعين الأعلام الأردنية وصور الملك عبد الله الثاني.

أضف تعليقك