نقابة عمالية تمثل 12 مليون امريكي تطالب الخصاونة بالتدخل لصالح نقابة المعلمين

أرسل رئيس أحد أكبر النقابات الأمريكية AFL-CIO برسالة موجهة لرئيس الوزراء الأردني د. بشر الخصاونة احتجاجاً على ما يحدث لنقابة المعلمين الأردنية.

 

تقول رئيسة الدائرة الدولية في النقابة كاثرين فاينبغولد "نعبر عن قلقنا لقرار المحكمة الأردنية بحل نقابة المعلمين وإصدار حكم بسجن أعضاء مجلس النقابة الـ 13." وتعدد النقابة والتي تمثل 12 مليون عامل امريكي كافة القرارات الإدارية ضد النقابة ومنها اعتقالهم في 25 تموز الماضي ومنع إقامة مؤتمر صحفي ونشاطات احتجاجية من قبل محافظ عمان ومنع نشر أخبار احتجاجات المعلمين. كما واعتبرت النقابية الأمريكية أن الأردن خالف تعهداته الدولية ومنها منظمة العمل الدولية بمنع حق العاملين من التنظيم الحر كما وقالت إن حرية التجمع مضمونه في نصوص الدستور الأردني.

 

واختتمت المسؤولة النقابية رسالتها لرئيس الوزراء للمطالبة بالتراجع عن الاتهامات ضد النقابة ومجلسها المنتخب كما وطالبت كبرى النقابات الامريكية من حكومة خصاونة التدخل لضمان حرية المعلمين الأردنيين بنقابة و نقابيين من اختيارهم وحربة التواصل مع أعضائها واحترام والدفاع عن الحق في التعبير عن الرأي في الاعلام العام والاجتماعي.

 

مرفق نسخة من الرسالة باللغة الانجليزية:

ت

 

أضف تعليقك