نقابة المهندسين تطالب الحكومة بتحسين ظروف المهندسين الموقوفين ابوعابد وابوهزيم

الرابط المختصر

طالب نقيب المهندسين الأردنيين وائل السقا رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت بضرورة فتح تحقيق حول ما يتعرض له المهندسين محمود ابوعابد واسامة ابوهزيم الموقوفين في سجن الجويدةمن ضرب وشتم واهانة اثناء نقلهما الى المستشفى خلال الاحداث التي جرت في سجن الجويدة مطلع الشهر الجاري, وذلك وفقاً لما جاء بافادة المهندسين, والتي نقلها ذوو الموقوفين الى لجنة الحريات في نقابة المهندسين.
وجاءت مطالبات السقا من خلال مذكرة وجهها لرئيس الوزراء معروف البخيت اليوم, ذكر فيها انه تم حجز احد المهندسين والذي كان يعاني من اصابات داخل سيارة الزنزانة المخصصة لنقل السجناء ولفترة طويلة دون ان يتم انزاله لتلقي العلاج في مستشفى البشير سوى لفترة قصيرة جداً, لم تكن كافية لمعالجة الآلام التي كان يعاني منها المهندس.
وأضاف بان المهندسين أفادا بأنه تم نقلهما إلى المستشفى في بداية الأحداث التي شهدتها السجون مطلع الشهر الجاري حيث كانا يعانيان من إصابات مختلفة وذلك نتيجة إلقاء القنابل المسيلة للدموع على مهاجعهم.
وطالب السقا رئيس الوزراء بضرورة فتح تحقيق فيما جاء بإفادة المهندسين ومحاسبة المسؤولين عن الضرب والإساءة التي تعرضها لها في حال ثبوتها وإحالة الأمر إلى المحكمة المختصة بذلك.
وذكر المهندس ميسرة ملص رئيس لجنة الحريات في نقابة المهندسين بان هذه هي ثاني مذكرة توجهها النقابة لرئيس الوزراء بخصوص نقل المهندسين للمعالجة بالمستشفى, مضيفاً انه سبق وان نقل المهندس محمود أبوعابد إلى مستشفى البشير حيث أوصى الطبيب المشرف على وضعه الصحي بإبقائه في المستشفى إلا انه وضع في الزنازين المتواجدة في المستشفى على الرغم من أن حكمه لا يتجاوز 27 شهرا و قد أنهى حوالي نصف مدة حكمه.
وطالب ملص الجهات المعنية بمساواة المهندسين بالسجناء الجنائيين من خلال وضعهم في غرف المرضى العاديين في مستشفى البشير وعدم التحفظ عليهم في زنازين خاصة بالمستشفى.

أضف تعليقك