نقابة الممرضين تدين اعتداء أفراد شرطة على العاملين في المستشفيات

نقابة الممرضين تدين اعتداء أفراد شرطة على العاملين في المستشفيات
الرابط المختصر

 

عقد مجلس نقابة الممرضين اليوم اجتماعا طارئا لبحث ظاهرة الاعتداء على الممرضين إثناء تأديتهم عملهم في وزارة الصحة من قبل أفراد الشرطة، مطالبين ان تتخذ مديرية الأمن العام كافة الإجراءات اللازمة بحق أفراد الشرطة، واصفين الاعتداء بالهمجية وإنها خارج عن القانون.

 

 

وكان أفراد شرطة اعتدوا بالضرب على ممرضين في مستشفيي الأميرة بسمة والبشير أمس .

 

وقال نقيب نقابة الممرضين محمد الحتاملة لراديو عمان نت " ان الممرض المناوب في مستشفى الأميرة بسمة قام بعملة على أكمل وجه إلا ان هناك خطأ صدر عن هؤلاء الافراد المرافقين لمريض مما أدى الى ضرب الممرض وإصابته بنزيف في شبكية العين".

 

وأكد الحتاملة ان " مجلس النقابة ناقش هذه القضية ونحن كنقابة نتوقع ان يجرى تحقيق مع الجهات المسؤولة ،وهذه القضية لا تتعلق ممرض واحد أنها هي قضية مهنية كبيرة لأنها حصلت في مستشفيين وأدت الى وقوع إصابات نتيجة اعتداء عدد كبير من رجال الشرطة، حيث يعامل الممرض الذي يعتدى عليه من قبل 8 أشخاص وكأنه معتدي عليهم ".

 

وتابع " هي ليست حادثه بل هي ظاهرة كبيرة ولها إبعاد مهنية خطيرة جدا وسنقوم بكل ما يلزم من إجراءات واتصالات رسمية لوضع حد لهذه الظاهرة، والتأكد من عدم تكرارها وسيتم إتباع هذه الإجراءات التي سنقوم بها ".

 

وقال الحتاملة ان النقابة قد أرسلت كتاب إلى رئيس الوزراء ومدير الأمن العام ووزارة الصحة لوضعهم في الصورة، وأضاف " ونحن لسنا متهاونين في هذا الموقف، حيث من المتوقع ان تتخذ مديرية الأمن العام الإجراءات اللازمة بحق إفراد رجال الشرطة".

 

ونص البيان الصادر من قبل نقابة الممرضين "إن ما تعرض له بعض الممرضين من اعتداءات من قبل بعض رجال الشرطة أثناء تأدية عملهم داخل المستشفى هو جريمة ينبغي أن تتوقف عندها كل سلطات الدولة و تعطي تفسيراً حول حقيقة عمل هؤلاء الخارجون عن القانون". وطالب البيان بمحاكمة أفراد الأمن داعيا الحكومة الى تنظيم عمل رجال الشرطة في المستشفيات".

 

 

وذكر المكتب الإعلامي في مديرية الأمن العام ان المديرية شكلت لجنة لبدأ التحقيق في قضية اعتداء بعض من أفراد الشرطة على ممرضين في كل من مستشفى الأميرة بسمة والبشير.

 

أضف تعليقك