نقابة المحامين: توكيل محام للريشاوي لم يحسم بعد

الرابط المختصر

رفضت نقابة المحامين التعليق على طلب محكمة امن الدولة "التنسيب للنقابة بتعين محام للمتهمة ساجدة الريشاوي" وقال عضو النقابة فتحي أبو نصار ان "هذا الموضوع حساس ولا نفضل الخوض فيه ولحد لم نحسم الموضوع في النقابة".

و أجلت محكمة أمن الدولة محاكمة ساجدة الريشاوي المتهمة في التفجيرات التي وقعت في تشرين ثاني الماضي واستهدفت ثلاث فنادق، وذلك لمخاطبة نقابة المحامين وتوكيل محام لها.


وقالت المتهمة ساجدة ردا على هيئة المحكمة فيما إذا عينت محام ام لا أنها لم تعين محام لعدم مقدرتها المادية ولا تعرف أحدا. وبناء على ذلك قررت هيئة المحكمة مخاطبة نقابة المحامين لتعيين محام لها كون التهمتين الموجهتين لها تستوجبان تعيين محام بموجب القانون. وقررت هيئة المحكمة رفع الجلسة الى موعد يحدد بعد ورود إجابة من نقابة المحامين حول تعيين محامي دفاع للمتهمة.


هذا وكانت الريشاوي مثلت اليوم أمام محكمة امن الدولة وسط إجراءات أمنية مشددة في أول ظهور علني لها أمام وسائل الإعلام المحلية حيث بدأت محاكمتها على تهمتي المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية باستخدام مواد مفرقعة أفضت الى موت إنسان وهدم بناء بصورة جزئية بداخله أشخاص وحيازة مواد مفرقعة من دون ترخيص قانوني بقصد استخدامها على وجه غير مشروع بالاشتراك, وهي أول امرأة تحاكم أمام محكمة امن الدولة الأردنية بتهمة الإرهاب.


ويحاكم غيابيا لفرارهم من وجه العدالة 7 متهمين أبرزهم زعيم تنظيم قاعدة الجهاد في بلاد الرافدين الاردني احمد فضيل نزال الخلايلة ابو مصعب الزرقاوي وباقي أعضاء مجموعته الإرهابية العراقي عثمان إسماعيل فهد الدليمي, العراقية هيام خالد علي حسن, الاردني مازن محمد فريد جميل شحادة, العراقي وليد خالد علي حسن، العراقي نهاد فواز عطروز الريشاوي والعراقي كريم جاسم محمد الفهداوي.

أضف تعليقك