نقابة الصحفيين تندد بتهديد إسرائيل للصحفيين المشاركين بأسطول الحرية

الرابط المختصر

نددت لجنة فلسطين في نقابة الصحفيين الأردنيين بتهديدات حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو للوفود الصحفية والإعلامية المشاركة في "إسطول الحرية 2"، للمطالبة بفك الحصار الإسرائيلي الجائر على قطاع غزة الذي استكمل قبل أيام عامه الخامس.

وأعلنت اللجنة في بيانها الذي اصدرته اليوم الاثنين اصطفافها إلى جانب الصحفيين من الوفود الممثلة لأكثر من 40 وسيلة إعلامية وغربية في مواجهة تهديدات الاحتلال التي لن تقف حائلاً دون مواصلة المطالبة بفك الحصار وفتح المعابر ودحر الاحتلال، ولن تثني عن ممارسة الدور المهني للإعلام في فضح عدوان وجرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بحق القائمين على "أسطول الحرية 2" والمشاركين فيها تعتبر منافية لجميع الأعراف والمواثيق الدولية، وتكشف عن وجه الاحتلال القبيح وإمعانه في التطرف والعدوان، كما تشكل دليلاً إضافياً على زيف المزاعم الصهيونية بالديمقراطية.

ودعت اللجنة المجتمع الدولي للخروج من أسر صمته المطبق والتدخل لجهة الضغط على سلطات الاحتلال لكفّ يدها العدوانية عن "أسطول الحرية 2" وإتاحة المجال لوسائل الإعلام لممارسة دورهم.

كما طالبت اللجنة في البيان المجتمع الدولي لممارسة مسؤولياته الأخلاقية والأدبية تجاه المتضامنين على متن "أسطول الحرية 2" وعدم السماح للاحتلال بتنفيذ تهديداته والمساس بهم.

وأستذكرت اللجنة بمزيد من الأسى ما حصل مع الإعلاميين الذي رافقوا إسطول الحرية 1 وما جرى بحقهم من أعتداءات طالت حياتهم.

أضف تعليقك