نقابة الصحفيين الاردنيين تدين المجزرة الاسرائيلية

الرابط المختصر

دان مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين الجريمة الاسرائيلية الجديدة التي ارتكبت فجر اليوم الاثنين ضد نشطاء الحرية والانسانية ضمن قافلة شريان الحياة لغزة والتي ذهب ضحيتها شهداء أبرار وجرحى .

وشدد المجلس على أن المجزرة الصهيونية الجديدة تشكل وصمة عار جديدة في السجل الاجرامي لهذا العدو ، التي يرتكبها ضد الشعب العربي الفلسطيني والشعوب العربية منذ عقود طويلة ، والتي يتوجها حالياً بالحصار الظالم النازي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

واستنكر ارتكاب اسرائيل لهذه الجريمة البشعة بحق رسل الحرية والانسانية ، الذين دفعهم نداء الانسانية لركوب البحر لكسر الحصار عن أهلنا في غزة وايصال بعض المساعدات الانسانية للشعب المحاصر .

وقال البيان ان ارتكاب هذ الجريمة أمام أعين العالم والصمت المريب للولايات المتحدة والدول الغربية والامم المتحدة عار في جبين الانسانية، لافتا الى ان هذه الجريمة البشعة التي تكشف اليوم لكل من أغمض عينيه عن العدوانية الصهيونية في العالم ، تستدعي الضغط عالمياً لرفع الحصار القاتل على قطاع غزة ، واطلاق جهود عالمية وعربية لاعماره واعادة الحياة له .

ودعت نقابة الصحفيين الى تقديم المسؤولين الاسرائيلين الى المحكمة الجنائية الدولية باعتبارهم مجرمي حرب انتهكوا كل القوانين والمواثيق الدولية ، وباتوا قراصنة دوليين يجب اجتثاثهم ومعاقبتهم دولياً .

وطالبت النقابة كذلك الدول العربية والاسلامية بالتصدي لمسؤولياتها في دعم الشعب الفلسطيني ورفع الحصار عن قطاع غزة ، وقطع العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية مع اسرائيل.

وحثت الدول العربية والجامعة العربية الى المبادرة فوراً لتحريك دعوى قضائية لدى محكمة الجنايات الدولية والتحرك لدى مجلس الأمن الدولي لمحاكمة ومعاقبة اسرائيل عن هذه الجريمة وسلسلة الجرائم المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني والانسانية .

ودعت النقابة الحكومة الى اتخاذ موقف واضح وحاسم تجاه الحكومة اليمينية الصهيونية التي ارتكبت هذه الجريمة البشعة، خصوصا وأن عدداً من المشاركين والمعتقلين في هذه الجريمة هم نقابيون أردنيون مثلوا بمشاركتهم ضمير كل الاردنيين .

ودعت النقابة كذلك الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الصحفية والحقوقية الدولية بضمان حياة الصحفيين المرافقين للحملة وحقهم في التغطية الصحافية .

أضف تعليقك