نقابة الأطباء تعلق الأضراب في أعقاب الاجتماع مع البخيت

نقابة الأطباء تعلق الأضراب في أعقاب الاجتماع مع البخيت
الرابط المختصر

قرر مجلس نقابة الاطباء تعليق اضراب الأطباء العاملين في وزارة الصحة الى اشعار اخر في أعقاب الاجتماع  مع  رئيس الوزراء ووزير الصحة.

وكشف رئيس الوزراء عن دراسة تعدها الحكومة ستكون جاهزة في الثالث والعشرين من نيسان المقبل، وتهدف الدراسة الى اعادة هيكلة رواتب القطاع العام لجهة تحقيق العدالة وازالة التشوهات الموجودة في الرواتب والعقود.

واعاد وزير الصحة الدكتور ياسين الحسبان التاكيد على تتفهم الظروف التي يمر بها الاطباء  وعدالة مطالبهم متعهدا بتحسين بيئة العمل ومنامات الاطباء ومراجعة الحوافز والتنقلات الممنوحة للاطباء.

وسيقوم وزير الصحة خلال جلسة مجلس الوزراء القادمة بتقديم مسودة مشروع نظام رواتب وعلاوات الاطباء واطباء الاسنان العاملين في الوزارة،من اجل اقرار النظام ليدخل حيز التنفيذ في النصف الثاني من العام  الجاري.

وكان ما يقرب من 4 الأف طبيب عامل في وزارة الصحة نفذوا صباح اليوم الاثنين ولليوم الثاني على التوالي اضراب مفتوح عن العمل للمطالبة بإقرار النظام الخاص.

وشمل قرار الأضراب ما يقرب من 80 مركزا صحيا شاملا و350 عيادة ومركزا صحيا أوليا و30 مستشفى إضافة إلى 4 آلاف طبيب يعملون في وزارة الصحة

واستثنى الاضراب خلال اليومين الحالات الطارئة والاسعافية والعناية المركزة والحثيثة

ويعد “النظام الخاص” على رأس مطالب النقابيين الذين يرون فيه عاملا في تحسين الدخل المادي للأطباء، وخلق استقرار نفسي ووظيفي لهم، والمحافظة على الكفاءات الطبية داخل الوزارة، واستقطاب كفاءات من خارج الوزارة للعمل بشكل دائم في الوزارة.

أضف تعليقك