نقابات وأحزاب تنفذ وقفات احتجاجيـة بذكرى وعـد بلفـور

نقابات وأحزاب تنفذ وقفات احتجاجيـة بذكرى وعـد بلفـور
الرابط المختصر

دعت النقابات المهنية منتسبيها والعالملين لديها للتوقف عن العمل من الساعة الحادية عشر الى الثانية عشر من ظهر اليوم الخميس وذلك بمناسبة الذكرى المئوية «لوعد بلفور» المشؤوم.

فيما تنفذ اللجنة الوطنية الاردنية لمئوية وعد بلفور وقفة احتجاجية امام السفارة البريطانية عند الساعة الثانية عشر من ظهر اليوم الخميس، وسيتم خلالها تسليم السفارة وثيقة تتضمن مطالب اللجنة العالمية لوعد بلفور.

وتنفذ لجنة القدس وفلسطين المركزية في حزب جبهة العمل الإسلامي وقفة احتجاجية الساعة الرابعة من بعد عصر يوم السبت المقبل أمام مقر الحزب.

وطالبت النقابات المهنية في بيان لها بمناسبة المئوية الحكومة البريطانية بالاعتذار للشعب الفلسطيني وشعوب العالمين العربي والإسلامي عما ارتكبه وزير خارجية دولتها في وعده المشؤوم.

واستنكر المجلس في بيان لرئيسه نقيب المهندسين م.ماجد الطباع أشد الاستنكار إعلان رئيسة وزراء الحكومة البريطانية الحالية المتضمن احتفاء حكومتها بإحياء هذه الذكرى الكارثية، وتفاخرها المستهجن بإنشاء ذلك الكيان الصهيوني الغاصب على أنقاض الشعب الفلسطيني المهجّر والمشرد من ارضه ووطنه، وإشادتها بما ترتب على الوعد المشؤوم من جرائم في خلق هذا الكيان الصهيوني الغاصب في احتفالها المقرر هذا الأسبوع في قاعة إلبرت هول اللندنية بمشاركة رئيس وزراء الكيان العنصري .

ودعا المجلس حكومة المملكة المتحدة إلى التحلي بفضيلة الاعتراف بخطأ دولتها التاريخي وتبادر وتتحمل مسؤولية كل ما ترتب عليه عبر قرن كامل من الزمن ، وتنأى بنفسها عن ما يترتب على الإمعان في احتفائها بجريمتها التاريخية وتنكُّرها لحقوق شعب تسببت في تشريده عن وطنه وتهجيره من أرضه وممتلكاته.

أضف تعليقك