نسب نجاح متدنية بالتوجيهي (صور ورابط)

نسب نجاح متدنية بالتوجيهي (صور ورابط)
الرابط المختصر

أعلن وزير التربية و التعليم محمد الذنيبات في مؤتمر صحفي صباح اليوم نتائج امتحان الثانوية العامة ونسب النجاح لكافة المباحث في مختلف الفروع.

تقدم لامتحان الثانوية العامة للدورة الشتوية العام الحالي 147624  مائة و سبعة و اربعون الفا و ستمائة و اربعة و عشرون مشتركاً و مشتركة من أصل 170,968 مشتركا و مشتركة.

وأكد الذنيبات أن العلامات حقيقية 100 % لا يوجد فيها أي زيادة عليها موضحاً أن الوزارة  اتخذت اجراءات مشددة في عملية تصليح الاوراق و تدقيقها.

وحسب الذنيبات، فإن معدل النجاح بمادة اللغة الإنجليزية للفرع الأدبي بلغ 14 % فقط، بينما بلغت نسبة النجاح بمادة الفيزياء للفرع العلمي 55%، ونسبة النجاح في مادة اللغة العربية لفرع الإدارة المعلوماتية 55% ..

وبين الذنيبات أن الوزارة لم تتاخر في اعلان نتائج الامتحانات بالرغم من تزامنها مع بدء دوام الجامعات حيث تم التنسيق بين الوزارة و التعليم العالي بخصوص تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات.

ونجحت وزارة التربية و التعليم في الاجراءات التي اتخذتها للحد من عملية الغش بحسب الذنيبات مشيراً الى انه تم حرمان وانسحاب 30 الف طالبأ و طالبة من الدورة الحالية.

وأضاف الذنيبات أن الوزارة افشلت االعديد من محاولات اختراق "الهاكرز " لموقعها الالكتروني  خلال عملية تدقيق العلامات يوم أمس (مساء السبت)، مؤكداً أنه لا يوجد اي  تسريب للعلامات قبل موعد النتائج.

وبلغت نسبة النجاح العامة لطلبة الدراسة الخاصة 26.5 % فيما لم تعلن الوزارة النسب العامة الأخرى للامتحانات.

وبلغ عدد الطلبة النظاميين الذين تقدموا للامتحان حسب نظام الفصول 106685 طالبا و طالبة حضر منهم 102,343 موزعين على كافة الفروع.

وسجل فرع الادارة المعلوماتية العدد الأكبر من الطلبة حيث وصل عددهم الى  37,697 يليه 28,038 طالباً و طالبة في الفرع العلمي و 21,709 في الفرع الأدبي.

لمعرفة نتائج التوجيهي اضغط هنا

أضف تعليقك