نحو 2000 حالة يستقبلها المستشفى الأردني جنوبي غزة يوميا

الرابط المختصر

قال الاختصاصي في جراحة الأطفال في المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3، الرائد الطبيب سالم مساعدة، إن المستشفى يستقيل يوميا من 1500- 2000 حالة يوميا.

وأضاف مساعدة في حديثه لقناة المملكة من خان يونس، أن كوادر المستشفى الميداني بخير، ومستمرون في تقديم أدوار إنسانية وطبية.

وبين أن المستشفى منذ لحظة إقامته في جنوب غزة يعمل على مدار الساعة بهدف توفير أفضل الخدمات الطبية لأهالي قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي منذ 7 تشرين الأول 2023.

وأشار مساعدة إلى عدم وجود أي نقص في المستلزمات الطبية، مبينا أن الأدوية المتوافرة في المستشفى من أفضل المستويات ويتم رفده بالمستلزمات الطبية أولا بأول.

وأجرت طواقم المستشفى، الأحد، عملية جراحية لإزالة رصاصة اخترقت جدار البطن والجزء الأيمن من الكبد والحجاب الحاجز من جسم طفلة تبلغ من العمر 12 عاما.

وقال قائد قوة المستشفى "إن العملية أجراها فريق طبي متخصص من جراحة الأطفال والجراحة العامة والتخدير من كوادر المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 3، وتكللت العملية الجراحية بالنجاح".

وبين طبيب جراحة الأطفال أن الطفلة كانت تعاني من نزيف شديد في الصدر والبطن، وتم إجراء الإسعافات اللازمة والتعامل مع الحالة من قبل الكادر الطبي بحرفية ومهارة عالية، وأجريت لها عملية تداخل جراحية استكشافية متمثلة باستخراج العيار الناري والتأكد من عدم وجود نزيف مستمر.

وعبر ذوو المريضة عن بالغ شكرهم وتقديرهم الملك عبدالله الثاني ولجهود طواقم المستشفى الميداني الأردني لإجرائهم العملية، ولما يقدمه المستشفى من خدمات طبية للأهالي في القطاع جراء الحرب عليه.

أضف تعليقك