نجوم السامبا الى ربع النهائي مع ديوك فرنسا

الرابط المختصر

تأهل المنتخب البرازيلي للدور ربع النهائي في المونديال امس الثلاثاء ،بعد أن حقق فوزآعلى المنتخب الغاني بثلاثة أهداف مقابل لاشئ, أحرز الهدف الأول رونالدو في الدقيقة 6 من الشوط الأول بالمرمى ووضعها محرزا أول الأهداف البرازيلية.

وقبل نهاية الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تسلم أدريانو تمريرة كافو العرضية وأحرز منها الهدف الثاني الذي جاء كالصدمة للمنتخب الغاني حيث إنه جاء في وقت كان فيه الغانيون هم الأكثر سيطرة والأخطر على المرمى، وفي الدقيقة 85 أجهز زي روبيرتو على أحلام النجوم السوداء بإحرازه الهدف الثالث للمنتخب البرازيلي معلنا تأهل البرازيليين رسميا للدور ربع النهائي.

شهد هذا اللقاء أربعة أرقام قياسية حيث أحرز رونالدو الهدف الخامس عشر له في جميع المونديالات التي شارك فيها, كما أحرز أدريانو الهدف رقم 200 للمنتخب البرازيلي في تاريخ مشاركتهم في كأس العالم منذ أول مشاركه في مونديال 1934،كما أصبح كافو أكثر لاعب يلعب مباريات في نهائيات كأس العالم حيث كان هذا اللقاء هو رقم 19 له في النهائيات, كما أنه حقق الفوز السادس عشر له مع المنتخب البرازيلي, وهو بذلك أكثر لاعب في تاريخ المونديال يحقق انتصارات مع منتخب بلاده.

وحول المنتخب الفرنسي تأخره بهدف أمام نظيره الإسباني إلى فوز بثلاثية، في المباراة الثانية امس ايضآوالتي جمعتهم في الدور الثاني للمونديال على ملعب إيه دبليو دي أرينا بمدينة هانوفر، بحضور أكثر من 43 ألف متفرج،وقدم الفريقان عرضاً قويأً، لكن خبرة لاعبي المنتخب الفرنسي خاصة زين الدين زيدان وباتريك فييرا، منحتهم الفوز في الشوط الثاني. تقدم المنتخب الإسباني في الدقيقة 28 عن طريق دافيد فيا من ركلة جزاء. وعادل فرانك ريبيري النتيجة للفرنسيين قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق،ثم سجل فييرا هدف فرنسا الثاني قبل نهاية المباراة بسبع دقائق ، وأضاف زيدان الهدف الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع .

وبهذه النتيجة، فشل إسبانيا في رد اعتبارها أمام فرنسا التي أطاحت بهم في الدور الثاني لبطولة أمم أوروبا عام 2000. وسيلتقي المنتخب الفرنسي مع نظيره البرازيلي في الدور ربع النهائي، في إعادة للمباراة النهائية لكاس العالم 1998، التي فاز فيها المنتخب الفرنسي بنتيجة 3-صفر.

أضف تعليقك