نجل ملك البحرين من الزعتري: قرار اقتصادي قريب لصالح الاردن

نجل ملك البحرين من الزعتري: قرار اقتصادي قريب لصالح الاردن
الرابط المختصر

افتتح الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس مجلس امناء المؤسسة الخيرية الملكية بالبحرين ظهر الاحد المجمع العلمي البحريني في مخيم الزعتري .

اكد الشيخ ناصر نجل ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ان البحرين سيتخذ قرارا في القريب العاجل لمصلحة الأردن في مواجهة الازمة الاقتصادية التي يعاني منها.

ولم يوضح الشيخ ناصر ، مضمون القرار او طبيعته، مكتفيا بالقول ان الاردنيين والبحرانيين شعب واحد.

وقامت المفوضية العليا لاغاثة اللاجئين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الأردنية، بتعيين معلمات سوريات من داخل المخيم ومعلمات اردنيات عن طريق التعليم الاضافي براتب على نظام القطعة، بواقع 10 دنانير عن كل يوم تدريس .

وبلغت تكلفة المجمع 2 مليون دولار، اذ يحتوي المجمع التعليمي على غرف صفية تتسع لـ 55-60 طالبا، موزعة على فترتين صباحية للإناث ومسائية للذكور.

وأكد ان مملكة البحرين من خلال المؤسسة الخيرية الملكية البحرينية وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية ستعمل على وضع الاطر المناسبة لبيان احتياجات اللاجئين السوريين في مختلف القطاعات.

وثمنت ممثلة الأمم المتحدة للطفولة في الاردن دومنيك هايد المنحة البحرينية للاجئين السوريين الذي يعد من اهم الوسائل التي يجب توفيرها للطفل السوري في المخيم، مبينة ان المجمع الذي يضم اربع مدارس تتوفر فيها البيئة التعليمية الحديثة استقبل 3 آلاف و400 طالب وطالبة وتشرف عليها وزارة التربية والتعليم الاردنية ومنظمة اليونسيف وبكوادر تدريسية اردنية وسورية ومتطوعين اضافة الى توفر قاعات للمختبر ومكتبة ووحدات صحية.

وتجول الشيخ آل خليفة برفقة الوفد المرافق في المخيم واطلاع على احوالهم وهمومهم .

أضف تعليقك