نجاح 60 عاملا في الزراعة في امتحان" الأمية"

نجاح 60 عاملا في الزراعة في امتحان" الأمية"
الرابط المختصر

نجاح 60 عامل من العمال الأميين في وزارة الزراعة في امتحان القراءة والكتابة من أصل 300 عامل تقدموا للامتحان من اجل تحويلهم إلى الفئة الثالثة.

حيث يعملون منذ عشرات السنين على نظام المياومة، ومن جانب آخر جدد رئيس لجنة عمال المياومة محمد السنيد في حديث لعمان نت إصرار اللجنة على عدم قانونية شرط القراءة والكتابة للتحويل كون طبيعة أعمال هؤلاء العمال لا تتطلب القراءة والكتابة، وطالب بتحويل كامل العمال إلى الفئة الثالثة حسب اتفاقات الحكومات السابقة و وعودها للعمال.

وقال السنيد إن هذا الشرط لم يكن موجودا في الأعوام السابقة وتم تحويل العمال بعض النظر عن ايجادتهم للقراءة والكتابة، واعتبر السنيد هذا الشرط تعجيزيا و وضع من قبل الحكومة الحالية من أجل تقليص أعداد المحولين من العمال واستخدام الشواغر المخصصة لهم في التعيينات من خارج فئة العمال.

كما طالب رئيس لجنة عمال المياومة بإعادة العمال المفصولين من أعمالهم في وزارة الزراعة و خاصة ان قرار مجلس الوزراء لم يطبق الا على عمال وزارة الزراعة فقط بينما لم يتم تطبيق هذا القرار في الوزارات الأخرى، وعزا السنيد ذلك إلى قضية الاختلاسات التي وقعت في وزارة الزراعة بهدف تعويض ما تم سلبه.

و قال السنيد ان العمال يعيشون ظروفا معيشة صعبة جدا نتيجة الارتفاعات المتكررة للأسعار وخاصة أسعار المواد الأساسية دون زيادة على مداخيل العمال المتدنية، وقال انه لا بد من إعادة النظر في الحد الأدنى للأجور لما يتناسب و تكاليف الحياة المعيشية.

وأكد ان بقاء الحال كما هو عليه سيؤثر سلبا على اسر العمال في كافة النواحي وخاصة الصحية والتعليمية، حيث سيعزز الوضع الحالي من ارتفاع نسبة الأمية بين صفوف الطبقة العاملة مستقبلا.

أضف تعليقك