نتائج صيفية التوجيهي في الثلث الأول من آب

نتائج صيفية التوجيهي في الثلث الأول من آب
الرابط المختصر

نقلت وكالة "بترا" عن وزير التربية والتعليم د.إبراهيم بدران إعلانه أن نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية 2010 ستعلن في الثلث الأول من الشهر المقبل، مشيرا إلى أنه لم يستقر الرأي حتى الآن على تحديد يوم إعلان النتائج، نافيا في الوقت نفسه ما تردد من أن إعلان النتائج ستكون نهاية الشهر الحالي.

وأوضح أن النتائج الورقية الموثقة سترسل إلى مديريات التربية والمدارس في محافظات المملكة دون تأخير لتمكين الطلبة من الحصول على نتائجهم من الكشوفات المعلقة في المدارس، مشيرا إلى أن النتائج ستبث على الانترنت على موقع واحد يمكن الوصول إليه من خلال وصلات الكترونية.

وأشار بدران إلى أن استخراج النتائج يحتاج إلى ما يزيد عن 25 عملية من تصحيح وتدقيق ومراجعة وإدخال العلامات بالحاسب الآلي وتدقيقها يدويا وآليا تمهيدا لاستخراج النتائج وكشوفات العلامات ورقيا، لافتا إلى أن اللجان تواصل عملها بتدقيق ومراجعة أوراق الامتحان لاستخراج النتائج بشكلها النهائي وفق البرنامج المخطط له.

وأوضح أن هناك تنسيقا بين وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ومركز القبول الموحد للجامعات الرسمية فيما يتعلق بتقديم طلبات الالتحاق للجامعات، مبينا أن الأمور ستكون في الإطار الصحيح والمناسب ولن تضيع الفرصة على أي طالب، داعيا الأهالي إلى التريث وعدم القلق والتوتر.

يشار إلى أن نحو 118 ألف طالب وطالبة تقدموا لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة الدورة الصيفية للعام الحالي في مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية.

أضف تعليقك