نتائج الشامل الثلاثاء بنسبة نجاح متوقعة 75%

الرابط المختصر

اختتمت امس الامتحانات النظرية لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) في دورته الصيفية للعام 2010 - 2011 والتي شارك فيها 7500 طالب وطالبة حيث من المتوقع ان تعلن جامعة البلقاء التطبيقية النتائج بعد غد الثلاثاء.

واكد مدير وحدة التقييم والامتحانات في جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور حسين السرحان أن نسبة النجاح في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة "الشامل" في دورته الصيفية ، التي انتهت أمس ، ستكون اعلى من السنوات السابقة ، متوقعا ان تزيد على %75 ، وفقا لمؤشرات تصحيح اوراق الامتحان الثلاث ، حيث سيتم الاعلان عن النتائج النهائية وقائمة المجسرين يوم بعد غد الثلاثاء . وقال في تصريح صحفي ان الوحدة صححت ورقتين من ثلاثة اوراق وبطريقها للانتهاء من الورقة الثالثة ، مشيرا الى أن نسبة التغيب عن الامتحانات من مختلف التخصصات والأوراق تراوحت بين 60( - )75 طالبا وطالبة ، في حين تقدم للامتحان (7116) طالبا وطالبة. جدير ذكره ان الطلبة تقدموا للامتحان وفقا لإجراءات جديدة خفضت بموجبها أوراق الامتحان لجميع التخصصات ، بحيث أصبح عددها (3) أوراق نظرية وورقة عملي ، باستثناء تخصصات ادارة برنامج ادارة المعلومات والمكتبات ، التي لها ورقتان نظري وعلمي. كما تم توحيد توزيع العلامات على أوراق الامتحان لكافة التخصصات ، بحيث أصبحت العلامة للسؤال الواحد نفسه بغض النظر عن التخصص ، الى جانب توحيد علامة الامتحان العملي وزيادتها لمعظم التخصصات.

ووفقا للامتحان فقد تكونت جميع أوراق الامتحان النظري من مئة سؤال لكل ورقة ، (اختيار من متعدد) ، يتم تصحيحها حاسوبيا.

من جهة ثانية ، يقر مجلس التعليم العالي في جلسة يعقدها ظهر اليوم الاحد أعداد الطلبة المتوقع قبولهم في الجامعات الرسمية للعام 2010 - ,2011

أضف تعليقك