نتائج الثانوية تخضع لعملية تدقيق واسعة

الرابط المختصر

أكد مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم حسني الشريف أن نتائج طلبة الثانوية للدورة الصيفية الحالية تخضع حاليا لعمليات واسعة من التدقيق.

وقال الشريف في تصريح»للرأي» أن الإدارة تعمل حاليا على تجهيز القرص المدمج والذي يحتاج لثلاثة أيام من التدقيق الشامل وبصورته النهائية ومطابقته مع دفاتر إجابات الطلبة ومن ثم تجهيزه ليتطابق مع موقع الوزارة الالكتروني . وأضاف الشريف «أنه سيتم تدقيق القرص المدمج وتجريبه على محطة هاشم للاتصالات وذلك من خلال تحميله على موقع الوزارة الالكتروني مما يستغرق يوما كاملا» .

وبين أن النتائج الورقية ستكون متواجدة في المدارس التي تقدم فيها الطلبة النظاميون والتي سيتم توزيعها قبل المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت.

وناشد الشريف الطلبة مراجعة مدارسهم للحصول المبكر على النتائج وفيما يتعلق بطلبة الدراسات الخاصة فستتوفر النتائج الورقية في قاعات المدارس التي تقدم فيها الطلبة للامتحان.

وحول امكانية استيعاب الموقع الالكتروني للوزارة الايدوويف ضغظ الدخول خلال الساعات الاولى بين الشريف ان الموقع جرب سابقا وحاليا وهو على استعداد كامل لاستيعاب الضغط الاولي والتجريبي الذي يسبق اعلان النتائج وهذا الاستعداد جاء نتيجة التطوير الكبير والاهتمام من قبل الوزارة بهذا الموقع وزيادة استيعابه لاية ضغوط ممكنة وتحديدا في الساعة الاولى حيث تم تزويده بكافة الامكانيات المتطورة.

وفيما يتعلق بالإجراءات الأمنية ,وعد الناطق الرسمي في مديرية الامن العام المقدم محمد الخطيب بأنه سيتم إعلان هذه الإجراءات اليوم والتي ستقضي بالحد من أية إجراءات عبثية قد ترتكب خلال إعلان النتائج.

أضف تعليقك