ناشطون يعتصمون أمام البرلمان رفضا لاعلان النوايا (شاهد)

اعتصم في ناشطون أردنيون بالتزامن مع جلسة النواب الخاصة لمناقشة إعلان النوايا مع الاحتلال الإسرائيلي لتبادل الماء مقابل الكهرباء.

 

الاعتصام جاء بدعوة الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن الذي طالب مجلس النواب برفض اعلان النوايا.

 

ودعت الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال الأردنيين للمشاركة في الوقفة وطالب منسق الحملة هشام البستاني مجلس النواب بإعفاء الاردنيين من الخطابات والكلمات التي لا معنى لها، وممارسة صلاحياته الدستورية التشريعية والرقابية التي تمكّنه من إسقاط معاهدات وصفقات العار كلّها (وادي عربة، الغاز، الماء)، وإسقاط حكومة بشر الخصاونة التي وقّعت آخرها وتنفذ باقيها، وتحويل جميع المسؤولين عن خيانة هدر أمن الأردن ومستقبله ورهنه للصهاينة، وجريمة دعم الإرهاب الصهيوني، إلى المحاسبة والقضاء.

 

وعقد مجلس النواب، الأربعاء، جلسة لمناقشة إعلان نوايا وقعته الحكومة مع الإمارات وإسرائيل، الساعة 10:30 صباحا، سندا لأحكام المواد (131-134) من النظام الداخلي لمجلس النواب.

 

ووُقِّع في معرض إكسبو 2020 دبي الاثنين، إعلان نوايا عام بين الأردن والإمارات وإسرائيل، للدخول في عمليَّة تفاوضيَّة للبحث في جدوى مشروع مشترَك للطَّاقة والمياه.

وطالب مجلس النواب مناقشة إعلان النوايا بعد مذكرة نيابية قدمها 76 نائبا، سندا لأحكام المواد من (131- 133) من النظام الداخلي للمجلس.

 

ونصت المذكرة النيابية على التالي:"نحن النواب الموقعون أدناه، عملا بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي نطالب بعقد جلسة مناقشة عامة حول اتفاق النوايا الذي وقعته الحكومة ممثلة بوزير المياه مع إسرائيل والإمارات، بشكل مستعجل".

 

وطالب نواب بعد توقيعه وثيقة إعلان النوايا مع الجانبين الإماراتي والإسرائيلي، وغادر البعض منهم الجلسة.

 

أضف تعليقك