نادي الروتاري يدعم ام الجمال بمشروع حصاد مائي

الرابط المختصر



قام عدد من أعضاء نادي روتاري عمان كوزموبليتن الأربعاء بزيارة إلى موقع مشروع تطوير نظام الحصاد المائي في المنطقة الأثرية من بلدية أم الجمال والذي تنفذه البلدية بشراكة مع روتاري كوزموبليتن وبدعم مالي من المؤسسة الروتاري الدولية بقيمة 70 الف دولار. 

وقدم بروفيسور التاريخ والآثار الدكتور بيرت دو فريس، والذي يعمل في المنطقة منذ ما يزيد عن 35 عاما، شرحا عن المشروع والذي سيمد سكان المنطقة باحتياجاتها من الماء لاستخدامات الزراعة والري. ويعتبر مشروع تطوير نظام الحصاد المائي، والذي يعود إلى العصر الروماني، واحدا من عدة مشاريع تنفذها البلدية بهدف تنمية المجتمع المحلي من خلال تشجيع السياحة إلى هذه المنطقة التاريخية الهامة وإنشاء مشاريع استثمارية فيها.

والتقى رئيس البلدية السيد حسن فهد الرحيمي برئيسة وأعضاء نادي كوزموبليتن، يرافقهم روتاريين من نادي عمان نهر الأردن ونادي عمان بترا، حيث أشار إلى أهمية المشروع في تعزيز العمل التشاركي مع سكان المنطقة، وأشاد بدور نوادي روتاري الأردن في تنمية المجتمعات المحلية من خلال مساهمتها في تنفيذ مشاريع خدمية متنوعة تلبي احتياجات السكان في مختلف مناطق المملكة.

وقالت غادة فانك الرئيسة الحالية لنادي روتاري كوزموبليتن ان نوادي الروتاري تقوم بدعم العديد من المشاريع الإنسانية في الأردن. "يعتبر دعم مشروع الحصاد المائي مشروعاً حيوياً للقرية ام الجمال وللسياحة فيها."

يذكر أن أول نادي روتاري كان قد تأسس في الأردن عام 1956، ومنذ ذلك الحين تأسست أندية أخرى عديدة في مختلف مدن المملكة وصل عددها إلى 12 نادي تنشط في خدمة المجتمع من خلال مبادرات تنموية بمشاركة المجتمعات المحلية.  وتضم نوادي الروتاري بما فيها الروتاراكت ما يزيد عن 600 عضو من السيدات والرجال الذين يعملون في مجالات مهنية وتخصصات مختلفة، يقدمون العمل التطوعي مسخرين خبراتهم وإمكاناتهم العلمية لمساعدة مجتمعاتهم وسد احتياجاتها، حيث قامت هذه النوادي على مدى السنوات الماضية بتنفيذ المئات من المشاريع الخيرية والتعليمية والصحية والتنموية.

أضف تعليقك