نائب محافظ العاصمة يلوح بمنع "بيت عزاء المواطن"

نائب محافظ العاصمة يلوح بمنع "بيت عزاء المواطن"
الرابط المختصر

أبلغ نائب محافظ العاصمة الدكتور المكاتب الشبابية لأحزاب المعارضة بضرورة إلغاء نشاط يوم السبت " نعي المواطن الأردني" بحجة أنه مخالف لقانون الاجتماعات العامة، وأضاف بأنه سيقوم بمنع النشاط بمختلف الطرق والوسائل.

إلا أن المكاتب الشبابية لأحزاب المعارضة وفي اجتماع طارئ لها مساء أمس أعلنت عن استمرارها بالنشاط ورفضها للتهديدات وقالت في بيان صادر عنها " أنها ترفض آلية التعامل الحكومي مع الحركات الاحتجاجية وأحزاب المعارضة الوطنية".

وأشار البيان إلى "أن هذه العقلية العرفية وترهيب المواطنين من التعبير عن غضبهم ورفضهم للسياسات الاقتصادية الحكومية هي أمر مناف للدستور واستمرار لسياسة انتهاك الحريات العامة والتضييق على العمل الحزبي وتواصلها مع الجماهير ، و هو يكشف زيف شعارات التنمية السياسية التي ترفعها الحكومة كما يعكس هذا الموقف من محافظ العاصمة شعور الحكومة بحجم الاستياء و الرفض الشعبي لسياساتها المتمثلة بسد عجز الموازنة والديون على حساب الطبقة الوسطى والفقراء ، وأكدت على أن هذه الإجراءات لن تزيد شبيبة أحزاب المعارضة إلا إصراراً على الاستمرار في التواصل مع المواطنين وتبني قضاياهم " .

 وجاء هذا الإبلاغ عن رفض محافظ العاصمة للنشاط من خلال استدعاء عضو لجنة التنسيق الشبابية في أحزاب المعارضة د.فاخر دعاس.

مسؤول المكتب الشبابي والطلابي للحزب الشيوعي الاردني جيفارا حنا قال لعمان نت "إننا نرفض هذا التهديد الذي يدل على الاستمرار بالعقلية العرفية في التعامل مع الشباب الحزبي وإننا مستمرون في النشاط الذي سيكون بداية لأنشطة احتجاجية تنفذها المكاتب الشبابية لاحزاب المعارضة .

هذا وقد أعلنت شبيبة أحزاب المعارضة عن نيتها بتنفيذ بيت عزاء للمواطن الأردني الذي اعتبرته "قد توفى نتيجة الضرائب الحكومية كتحرك رمزي للضرائب الجائرة التي تفرضها الحكومة".

وسيرتدي شبيبة أحزاب المعارضة أكياس سوداء تدل على الحداد وما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية للمواطنين وتوزيع القهوة السادة .

أضف تعليقك