نائب امين عام حزب الشراكة والانقاذ يتحدث عن مشاركة الإسلاميين في الانتخابات (استمع)

نائب امين حزب الشراكة والانقاذ سالم الفلاحات يتحدث عن المشاركة في الانتخابات في ظل قانون الدفاع وفي ظل ما حدث مع نقابة المعلمين والاعتقالات وتمرير الصفقات:

radio albalad · نائب امين حزب الشراكة والانقاذ يتحدث عن مشاركة الاسلاميين في الانتخابات

 

بدوره قال الكاتب في الشؤون البرلمانية  جهاد المنسي أن اي حزب سياسي عليه ان يشارك بالانتخابات النيابية  ، لان الحزب السياسي مشكل حتى يكون متواجدا تحت قبة البرلمان و مشاركتها بالانتخابات امر بديهي لا بد منه ، وأن  حركة الإخوان المسلمين تعاملت مع المشاركة " بمقياس الذهب " ما بين المقاطعة و المشاركة  ثم قررت المشاركة .

 وأشار إلى أنها كحركة إسلامية هناك كثير من القلق بين أعضاء الحركة الاسلامية بعد ما تعرضت له في مصر وما تتعرض له إعلاميا من دول الخليج و تدرك أن الأردن تتعامل معها بشكل مختلف .



وأكد المنسي إن الإخوان جزء من النسيج السياسي في الاردن و انه بينهم و بين الدولة " شعرة  معاوية " لم تقطع ابدا و لا يريدوا أن تقطع في هذا الوقت الدقيق .



ويضيف المنسي بإنه لن يكون هناك اختلاف بين المجلس الحالي و القادم بل يعتقد بانه هناك سيكون تراجع الى الخلف ، و ان الحديث عن الانتخابات القادمة لا يحصل بين العامة و الشعب بل فقط في الصالونات السياسية ، و أن المواطن الاردني ما زالت تسيطر عليه جائحة كورونا و كنت أتمنى بأن يتم تأجيل الانتخابات في ظل الوقت الحالي .



ويرى المنسي أنه إذا استطعنا اقناع الناخب  بالذهاب الى صندوق الاقتراع فإن هذا يعد انجازا اما فيما يخص القوائم هناك كثير من الأسماء قد لا تستطيع تشكيل قوائم لسبب او لاخر ، وأن الحديث عن النقد يجب ان يكون نقدا لاداء النائب وليس أداء المجلس النواب لأن مجلس النواب هو مؤسسة دستورية يجب المحافظة عليها .





 

 

أضف تعليقك