مياه المفرق تطلق خطة لتحسين الوضع المائي

الرابط المختصر

اطلقت مديرية مياه المفرق خطة متكاملة للمشاريع المائية للعام الحالي بقيمة اجمالية تصل الى 5ر3 مليون دينار بهدف تحسين الوضع المائي في المفرق والقرى والأحياء التابعة لها.

وقال مدير مديرية المفرق المهندس محمد الربابعة ان شركة مياه اليرموك ستقوم خلال وقت قريب بطرح عطاءات تشتمل على تمديد خط ناقل للمياه قطر 12 انشا من محطة جابر السرحان الى محطة سمية بكلفة 700 ألف دينار ما سيعزز نقل المياه من مصادر مائية جديدة ومن ابار المنطقة البالغ عددها 3 ابار بطاقة 200 متر مكعب بالساعة ونقلها لمحطة سمية لتحسين التغذية المائية محافظة المفرق.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد ان الخطة تشتمل على تشغيل مصادر مائية جديدة عبارة عن 3 ابار في منطقة جابر بهدف تغذية منطقة صبحا وتحسين الوضع المائي في المناطق التابعة لها تلافيا لوقوع مشاكل في نقص المياه مستقبلا الى جانب تمديد خطوط مياه ناقلة الى الحي الجنوبي في مدينة المفرق تجنبا للمشاكل التي كانت تحدث فيه مسبقا اضافة الى تمديد خط مياه في منطقة رحاب الحي الشرقي الواصل الى القاعدة الجوية.

وبين ان الخطة تتضمن تغيير الخط الناقل بخط جديد بقطر 8 انش وبطول 5 كيلومترات وتغيير خطوط المياه الناقلة الداخلية الى أم الجمال والعاقب ورباع السرحان بحيث سيتم تزويد منطقة رباع السرحان اعتبارا من مطلع الصيف المقبل من محطة ضخ سمية بدلا من محطة الزعتري.

واشار الى أن الخطة تهدف الى تحسين شبكات المياه في احياء الضباط والهاشمي الشرقي والحي الجنوبي في المفرق الى جانب تحسين شبكات المياه في أم القطين وحي الجولان في بلدة الكوم الأحمروالسعيدية وحي العرقوب في السرحان بالإضافة الى الجبل الأخضر وحي الحسين ضمن قضاء بلعما.

ولفت الربابعة الى أنه تم الإنتهاء من تمديد خط ناقل للمياه الى منطقة الظهور الواقعة في بلدة الزنية بقطر 6 إنشات كما تم تشغيل بئر مياه في بلدة أم القطين ومحطة ضخ مياه بطاقة 50 مترا مربعا بالساعة الأمر الذي سيعمل على تحسين الواقع المائي في بلدات أم القطين وخشاع سليتين والدفيانة ومنشية القبلان.

أضف تعليقك