موظفو مؤسسات سوق رأس المال يعلقون اعتصامهم

الرابط المختصر

علق موظفوا مؤسسات سوق رأس المال اعتصامهم بعد مرور واحد واربعين يوما على بدء الاعتصام احتجاجا على هيكلة الوحدات الحكومية ضمن قرار هيكلة القطاع العام بعد لقاء مع نائب رئيس الوزراء وزير الشؤون البرلمانية توفيق كريشان.

واكد كريشان ان الحكومة تتفهم قضية المعتصمين وتقدر الدور الذي تقوم به مؤسسات سوق رأس المال، هيئة الاوراق المالية وبورصة عمان ومركز ايداع الاوراق المالية.

وقالت مصادر متطابقة ان وزير تطوير القطاع العام الدكتور محمد عدينات سيعرض موضوع الهيكلة غدا امام مجلس الوزراء ومن بينه قضية مؤسسات سوق رأس المال.

الى ذلك، اكدت مصادر هيئة الاوراق المالية قبول استقالات 9 من كبار الموظفين الذين تقدموا بها احتجاجا على قرار الهيكلة وحفاظا على حقوقهم كونهم حققوا شروط التقاعد المبكر.

واشارت المصادر الى ان 35 استقالة معروضة حاليا امام المسؤولين في مؤسسات سوق رأس المال بانتظار ما ستسفر عنه جهود المطالبات من قبل اللجان التي تمثل المعتصمين.

وكانت الحكومة قد اعلنت عن خطة لاعادة هيكلة القطاع العام بما فيه الوحدات الحكومية(المؤسسات المستقلة) استثنت من الخطة عدد كبير من الوحدات الحكومية بلغ نحو 23 وحدة فيما شملت باقي الوحدات.

أضف تعليقك