موظفو شاطئ عمان يعتصمون احتجاجا على سوء أوضاعهم

موظفو شاطئ عمان يعتصمون احتجاجا على سوء أوضاعهم
الرابط المختصر

نفذ موظفو وعمال شاطئ عمان السياحي اعتصاما أمام الشاطئ صباح الأربعاء للمطالبة بالغاء قرار إدارة الشاطئ التابعة لأمانة عمان الكبرى بنقلهم، ملوحين في حال عدم الاستجابة بنقل الاعتصام المفتوح إلى ساحة النخيل مقابل مبنى الامانة.

واعتبر الموظفون في رسالة خاصة "لعمان نت" أن قرار النقل الذي صدر من صندوق الإسكان والضمان الاجتماعي بعد أن تم تجديد عقد المستثمر في الشاطئ وهو السيد هاني رافع الخضيري مع موافقة مدير المدينة هيثم جوينات إجحاف بحقهم.

ويعمل الموظفون والعمال في الشاطئ منذ عشرة سنوات ويقولون في الرسالة أنهم أبناء لواء الشونة الجنوبية وأولى بخدمات الشاطئ ولأن الراتب الشهري لا يكفي للمصاريف العائلية والشخصية المواصلات بحجة التوفير في مصاريف الأمانة كون أن صندوقي الإسكان والضمان يتقاضيان ٤٠٪ على الراتب.

وناشد الموظفون الملك ورئيس الوزراء للتدخل وإنصافهم ومحاولة تحصيل مكتسباتهم وحقوقهم التي يرون أنها ستضيع مع تناول الأمانة عن الشارع التي تضمنته الأمانة سابقا.

من جانبه، اوضح مدير شاطئ عمان السياحي، المهندس أحمد العبيني، أن الشارع الذي تتضمنه الأمانة يعمل فيه قرابة ٣٦ عامل معينين وعندما قررت الأمانة رفع يدها عن الشارع ثار الموظفين كونه قد فقدوا حقوقهم من حق النقل والطعام وامتيازات أخرى.

وتابع العبيني "لعمان نت" أنه يفاوضهم منذ أسبوع لأجل احتواء قضيتهم إلى حين حلها وديا وضمن التفاوضات لكنهم مصرين في اعتصامهم وهذا حقهم.

ويقترح مدير الشاطئ كحل لأزمة العمال وهو قيام إدارة منطقة البحر الميت التنموية بدفع كلفة لأمانة عمان لإدارة الشارع ومن خلال ذلك تدفع للعمال وتمنحهم باقي حقوقهم.

يشار إلى أن أمانة عمان الكبرى كانت قد أدارت الشارع المقابل للشاطئ من موقع المغطس الى موقع وزارة الزراعة في منطقة الشونة الجنوبية وقامت بتوظيف حوالي ٤٠ عامل وطن من أبناء المنطقة.

أضف تعليقك