موظفو جامعة الحسين يبدأون اضرابا مفتوحا

الرابط المختصر

بدأ موظفو جامعة الحسين بن طلال اليوم الاربعاء اضرابا مفتوحا داخل الحرم الجامعي للتأكيد على مطالبهم التي تقدموا بها لرئاسة الجامعة في اعتصام سابق لتحسين ظروفهم المعيشية.

وتركزت مطالب الموظفين البالغ عددهم 700 موظف، على تحسين رواتبهم وتعويضهم عن العلاوات والزيادات المستحقة والتي منحتها الحكومات المتعاقبة لموظفي القطاع العام ولم تشمل موظفي الجامعة وكذلك تعديل نظام المياومات وبدل السفر وبما يحقق العدالة بينهم واعادة العمل بالتامين الصحي السابق الممنوح للموظفين وصرف العلاوة الفنية وعلاوة خطورة العمل للعاملين بوحدة الخدمات والصيانة واعتماد الشهادات والمؤهلات العلمية التي حصل عليها موظفو الجامعة ومنحهم العلاوات المالية المترتبة عليها.

وطالب الموظفون رئاسة الجامعة التوقف عن تكليف اعضاء الهيئة التدريسية بالعمل الاداري وتفعيل نادي العاملين بالجامعة واتاحة المجال لكافة موظفي الجامعة للانتساب له، اضافة الى تثبيت عمال المياومة بالجامعة والعاملين على نظام المكافأة فيها وتأهيل الفنيين ومساعديهم والحاقهم بالدورات التاهيلية وتغيير المسميات الوظيفية لبعض الموظفين حسب طبيعة اعمالهم.

وانتقد الموظفون الذين انضم اليهم عدد من اعضاء هيئة التدريس وعميد شؤون الطلبة بالجامعة الطريقة التي تتعامل بها رئاسة الجامعة مع مطالبهم التي اكدوا عدالتها.

أضف تعليقك