موظفو المهن الطبية يضربون للمطالبة بنقابة

موظفو المهن الطبية يضربون للمطالبة بنقابة
الرابط المختصر

يواصل موظفو المهن الطبية المساندة لليوم الثاني على التوالي إضرابهم في مستشفيات ومراكز وبنوك الدم، ومديريات الصحة ومؤسسة الغذاء والدواء احتجاجا على مماطلة الحكومة بالاستجابة لمطالبهم المتمثلة بتأسيس نقابة للمهن الطبية المساندة.

يقول الناطق الإعلامي للجنة الوطنية لفني المهن الطبية اسامة كريشان أن الحكومة أجبرت فني المهن الطبية المساندة على الإضراب عن العمل لانها همشتهم ولم تنصفهم .

ويضيف"نريد إنصافنا بإدراج علاوة فنية، وبدل خطورة عمل والتي سلبت من خلال هيكلة الرواتب من فنيي الأشعة، مشيرا إلى أن أعمالنا من اخطر المهن التي يعمل فيها موظفي قطاع الصحة.

و أثار الإضراب استياء المراجعين لأقسام المختبرات الطبية المختلفة، الذين طالبوا بان لا يكون الإضراب على حساب المرضى.

وقال العديد من مراجعي الحالات الطارئة "لعمان نت" ان الاضراب حال دون من اجراءهم لتحاليل طبية ضرورية ، مناشدينهم بتحملهم المسؤولية الإنسانية والصحية اتجاه المرضى .

من جانبة اكد حسين العوران نائب رئيس اللجنة الوطنية على أن التوقف عن العمل لا يشمل الحالات الطارئة كحالات السرطان،المرضى المقيمين بالمستشفيات،

واتهم العوران بعض الأطباء بخلق حالة من الفوضى بين المرضى والفنيين، من خلال إدراج حالة طارئة على ورقة الفحص للمرضى وهي ليست طارئة.

واكد العوران على تلقيهم تهديدات بالنقل الجماعي من قبل رؤساء الأقسام ومدراء المستشفيات ، مشيرا إلى أن هذه التهديدات ستزيد الأمور تعقيدا .

واكدوا على مواصلة الإضراب حتى تحقيق مطالبهم.

أضف تعليقك