موظفو الفوسفات يعتصمون ضد الفساد والعقود ومدراء التأزيم

موظفو الفوسفات يعتصمون ضد الفساد والعقود ومدراء التأزيم
الرابط المختصر

يعتصم العشرات من موظفي شركة الفوسفات الاردنية امام مقر الشركة في الشميساني منذ صباح الثلاثاء للمطالبة بوضع اسس لهيكلة الرواتب وهيكلة الوظائف و ايقاف تعيين العقود .

وقال نبيل مدانات المتحدث باسم الموظفين "لعمان نت" ان اوضاع الشركة بعد خصخصتها لا يمكن السكوت عنها "لغاية الان الشركة التي تعد من كبرى الشركات في الاردن دون شؤون موظفين ، ودون هيكل وظفي ، دون هيكلة الرواتب.

واتهم مدانات بعض المدراء الملتفين على المدير العام بتشكيل بطانة الفساد واصفا اياهم بمدراء التازيم، حيث وجهوا تهديدات بالفصل لعدد من للمشاركين في الاعتصام.

وقال مدانات ان تعيين العقود فساد كبير في الشركة ، " يتم تعين موظفين درسوا خارج الاردن من دون خبرة وبراتب يتجاوز 2000 دينار ، فيما لا تصل رواتب الموظفين القدماء مما يحملون الخبرة الكافية منذ سنوات طويلة الى هذا المبلغ ".

ورفع المعتصمون شعارات " الخصخة لا تعني اذلال الكفاءات في الشركة " “ من يحدد رواتب العقود

ووفقا لبيان وصل "عمان نت" نسخة منه قال الموظفون إنه من المخزي أن لا تمتلك شركة عريقة كشركة الفوسفات نظام كادرٍ محترم من الإدارات قبل الموظفين ، وأن تعتمد بها التعيينات على مزاجية شخص وحظوة أخر .

وإنه من المخزي أكثر أن تعمل الشركة بلا نظام شؤون موظفين محدث وعصري ، والبقاء على نظام بالٍ وقديم حتى فقد هيكله وأصبح عبارة عن تعليمات بقرارات منفصلة ومفصلة على المقاس .

كما طالب الموظفون وفقا للبيان “ بإعادة الاجازات التي تم سلبها من الموظفين ، وهنا نستغرب بأن تصر إدارة الشركة على قرارها بالرغم من أن الاستشارة القانونية لوزير العمل أفادت بأن قرار اللجنة قانوني لكن لا أخلاقي ، فكيف تقبل ادارتنا بممارسة لا اخلاقية تمس موظفينها .

اضافة الى مطالبهم “ بنظام تأمين صحي ، فنحن مع الضبط للنفقات ، ومع منع الخروقات ، ولكن ليس مع اتخاذها ذريعة لتفريغ نظام التأمين من مضمونه .

كما يطالبون بفصل مجلس الأدارة عن المدير العام، ومن حق الشركة ومن حق الموظفين أن يتفعل مجلس الادارة وترفع وصاية أي شخص عليه ، وأن تفصل إدارته عن إدارة الشركة ، لأننا بحاجة جدية لأدارة متفرغة ومتواجده دوماً

اضافة الى وضع حد لمدراء التأزيم ، الذين يفاقمون الأزمات وينقلون الصور المغلوطه والكاذبة للرئيس ، مما يترتب عليه ظلم بيّين للبعض ممن لا يطابقون أهوائهم ، فيولدون الاحتقان ويجذرون الظلم في الشركة

أضف تعليقك