موظفو الرأي يتحضرون لإضراب مفتوح

موظفو الرأي يتحضرون لإضراب مفتوح
الرابط المختصر

بدأ موظفو صحيفة الرأي الخميس والذين يواصلون اعتصامهم المفتوح منذ أسبوعين بحملة جمع تواقيع على مذكرة تنذر أدارة الصحيفة بعزمهم تنفيذ إضراب مفتوح عن العمل.

الأضراب سيدخل حيز التنفيذ بعد14 وما من يوم السبت القادم، الذي حدده الموظفين لتقديم المذكرة، وذلك وفقا لأحكام المادة135من قانون العمل.

وقالت المذكرة أن المعتصمين ينتظرون منذ أسبوعين الحصول على رد إيجابي على مطالبهم، الأمر الذي لم يتحقق للان، مما اعتبروه عدم جدية من قبل مجلس الإدارة في التعامل مع مطالبهم المشروعة.

ويطالب موظفو الرأي زيادة100 دينار على الراتب، صندوق ادخار، التامين الصحي، تصحيح الاختلالات في سلم الرواتب، ومكافأة نهاية الخدمة.

وحذر الموظفين المعتصمين الإدارة من محاولات ثني أو أجبار الموظفين على عدم التوقيع على المذكرة من خلال اتباع أساليب التهديد والترويع.

وامل المعتصمون ان يستجيب مجلس الإدارة بصوت العقل لما فيه مصلحة للمؤسسة والصحيفة والوطن.

وفي تطور على المنحى الاحتجاجي ينوي موظفو الرأي مع بداية الأسبوع القادم أطلاق جملة من الفعاليات الثقافية والإعلامية في خيمة الاعتصام الموجودة داخل مبنى الصحيفة الكائن في شارع الملكة رانيا.

حيث يتم استضافة نخبة من المفكرين والفنانين والإعلامين والأدباء، للحديث عن الحريات.

وكان المعتصمون قد اغلقوا غ شارع الملكة رانيا العبد لله لعشرة دقائق بعد ظهر الخميس , في انذار اولي لحكومة معروف البخيت التي لم تتدخل بعد اسبوعين  من الاعتصام .

أضف تعليقك