موظفو الاحصاءات يعلقون اضرابهم على امل الاتفاق

موظفو الاحصاءات يعلقون اضرابهم على امل الاتفاق
الرابط المختصر

علق موظفو الاحصاءات العامة اضرابهم المفتوح وقرروا العودة الى مكاتبهم للعمل اعتباراً من صباح الأحد، كبادرة حسن نية، على امل الوصول الى اتفاق يحقق مطالبهم، حسب الناطق باسم لجنة الحوار لموظفي الاحصاءات جابر الفزاع.

وقال الفزاع لـ"عمان نت" أن عودتهم للعمل جاءت تغليباً للمصلحة العامة بعد مبادرة من وزير العمل بالتنسيق مع وزير التخطيط الدكتور جعفر حسان بإيجاد حلول جذرية لقضايا الموظفين.

و اصدرت لجنة الحوار لموظفي الاحصاءات بياناً عبرت فيه اعن املها ان تكون المبادرة مدعاة لكافة الاطراف للدفع باتجاه انجاحها وتنفيذ مقتضياتها في اسرع وقت ممكن.

هذا ويطالب الموظفون منذ اشهر بالالتزام بنظام الخدمة المدنية فيما يتعلق بالمغادرات والإجازات، بالإضافة الى تحسين ظروف العمل الميداني وإلغاء العقوبات الإدارية و المالية التي صدرت بحقهم و وضع اسس واضحة لاعتماد التخصص والدرجة والفئة والخبرة والمؤهل العلمي عند اجراء مناقلات للموظفين، وتأمين الحماية القانونية والرعاية الادارية في العمل الميداني.

كما يطالبون بتعديل اسس وتعليمات مكافأة بدل العمل الاضافي بحيث تتساوي بينهم وبين موظفي وزارة التخطيط والتعاون الدولي من حيث المبدأ وليس من حيث القيمة، وقالوا ان الدائرة لم تراع اسس النقل الخارجي والانتداب والنقل والتكليف داخل الدائرة ولم تأخذ بعين الاعتبار عند اجراء النقل مسار التطور الوظيفي للموظف.

وكان الموظفون اعلنوا مطلع الشهر عن تأسيس نقابة مستقلة، كما نفذوا عدد من الاعتصامات للمطالبة بتحقيق مطالبهم، وإقالة مدير دائرة الاحصاءات فتحي النسور، الامر الذي واجهته الدائرة بتشديد العقوبات على المضربين.

أضف تعليقك