موظفو الأمانة ينقلون اعتصامهم إلى الدوار الرابع

موظفو الأمانة ينقلون اعتصامهم إلى الدوار الرابع
الرابط المختصر

p style=text-align: justify dir=RTL align=RIGHT/p
نقل موظفو أمانة عمان الكبرى اعتصامهم من أمام مقر الأمانة إلى الدوار الرابع أمام رئاسة الوزراء، حيث اعتصم العشرات منهم صباح الثلاثاء أمام الرئاسة.

وطالب المشاركون الحكومة “صاحبة الولاية العامة” بالضغط على إدارة الأمانة لتلبية مطالبهم.

وأشاروا إلى أن اعتصامهم يأتي كخطوة تصعيدية حتى تلبية مطالبهم التي تتمثل بإقرار هيكلة رواتب الموظفين، وتحويل العمال والمستخدمين كافة من نظام المياومة إلى نظام المقطوع بدون المساس بحقوقهم، ورفع الزيادة السنوية للمستخدمين والعمال إلى 500 فلس يوميا، وإنهاء جميع شراء الخدمات والعقود بلا استثناء في الأمانة، وإحالة مدير المدينة والصف الأول إلى التقاعد.

nbsp;

وأوضح بشار البخيت من اللجنة المنظمة للاعتصام أنهم عازمون الاستمرار حتى لو كان استهدفتهم إدارة الأمانة فالقضية لا تخص أشخاصا محددين هي تخص قرابة 16 ألف موظف.

nbsp;

وتابع البخيت أن اعتصامهم أمام الدوار الرابع ما هو إلا رسالة للحكومة مفادها أن موظفي الأمانة لن يصمتوا بعد الآن.

nbsp;

nbsp;

كما يطالب الموظفون بتسكين الموظفين وفق الوظائف المكلفين بها، ومنحهم العلاوات المستحقة لها فورا، وإيقاف التخبط الإداري، وتعيين المديرين في الوظائف الإشرافية ضمن أسس واضحة وعادلة.

nbsp;

وكانت الأمانة قررت مؤخرا تحويل 1413 عامل مياومة إلى مقطوع بعد قرار حكومي في ذلك وزيادة بقيمة ٢٠ بأثر رجعي ليتحصل كل موظف على مبلغ 80 دينارا.

nbsp;

يشار إلى أن عدد موظفي أمانة عمان الكبرى يصل إلى قرابة 22 ألف موظف لتعتبر الأمانة كواحدة من أكبر المؤسسات الخدمية في الأردن وتضم هذا العدد من الموظفين.

nbsp;
p style=text-align: justify dir=RTL align=RIGHTالصورة من اعتصام سابق/p

أضف تعليقك