موظفو الأمانة يمهلونها حتى الاثنين ملوحين باعتصام مفتوح

موظفو الأمانة يمهلونها حتى الاثنين ملوحين باعتصام مفتوح
الرابط المختصر

قرر رئيس لجنة امانة عمان عمار غرايبة تشكيل لجنة برئاسة مدير مدينة عمان المهندس هيثم جوينات لدراسة طلبات التحويل المقدمة من العاملين بالامانة.

وستعمل اللجنة على تحويل العمال الى وظائف مطلوبة وفق الحاجة الفعلية وبعد انطباق شروط شغل الوظيفة الواردة في الاسس المعدة مسبقا لهذه الغاية

وحدد التعميم الذي صدر اليوم فترة تقديم الطلبات حتى نهاية يوم 31/12/2011.

وتضم اللجنة في عضويتها نائب مدير المدينة للاشغال ، نائب مدير المدينة للتخطيط ، نائب مدير المدينة للخدمات العامة ، المدير التنفيذي للشؤون المالية ، مندوب من مكتب تطوير الاداء المؤسسي ، مدير دائرة الموارد البشرية ، مندوب ديوان المحاسبة.

وكان الموظفون الذين نفذوا اعتصاما صباح اليوم الاربعاء علقوه لإمهال اللجنة المؤقتة لأمانة عمان تنفيذ مطالبهم، وجاء قرار تعليق الاعتصام بعد الاجتماع الذي عقد بين اللجنة التحضيرية للموظفين مع رئيس اللجنة المؤقتة لأمانة عمان المهندس عمار الغرايبة.

وكانت اللجنة طلبت من الموظفين إمهالها مدة أسبوع الأمر الذي رفضته اللجنة ومنحت الأمانة حتى الاثنين القادم لتنفيذ مطالب الموظفين المتمثلة بتحسين أوضاعهم وزيادة رواتبهم إضافة إلى تعديل المسمى الوظيفي لهم.

وشارك في الاعتصام الذي ضم ما يزيد على 1500 موظفا وعمال الوطن للمطالبة بتثبيتهم وعدم إبقائهم على عقود المياومة.

واعتبر عدد من الموظفين قابلتهم “عمان نت” أن سلم الرواتب في الأمانة يستند على المحسوبية والواسطات وليس على سنوات الخبرة.

وقال احد الموظفين “ أن الكثير من الدوائر محصورة على أبناء عشيرة واحدة معتبرا أن هناك تجاوزات وفساد فاقع لكونهم محسوبين على أحد أعضاء مجلس النواب”.

فيما قال المهندس “محمود” انه يعمل في الأمانة منذ ١٤ عاما وراتبه لم يزد على ٣٥٠ دينارا فيما بعض زملاء تجاوزت رواتبهم ال٧٠٠ دينار.

وانتقد المعتصمون الفساد المالي والإداري الذي تعيشه الأمانة.

من جانبه، أوضح عضو أمانة عمان السابق بدر العبادي وأحد المجتمعين مع اللجنة التحضيرية الممثلة للموظفين أنهم سعوا إلى التهدئة ما بين الطرفين حتى تتحقق مطالبهم، قائلا أن الكثير من مطالب الموظفين مشروعة ومحقة والأمانة ستقوم بالرد عليها حتى يوم الأربعاء القادم.

ولوح المعتصمون في حال عدم تنفيذ مطالبهم حتى الاثنين القادم بتنفيذ اعتصام مفتوح حتى إسقاط اللجنة الموقتة للأمانة.

أضف تعليقك